95% من الموظفين يستخدمون الأجهزة الخاصة وقت العمل

اقتصاد

الثلاثاء, 22 مايو 2012 21:19
95% من الموظفين يستخدمون الأجهزة الخاصة وقت العمل
كتب – محمد عادل :

أعلنت شركة سيسكو اليوم عن نتائج دراستهاCisco IBSG Horizons Study عن مفهوم "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل".

أظهرت الدراسة أن 95% من المشاركين في الاستطلاع، أكدوا أن مؤسساتهم تسمح باستخدام الأجهزة الخاصة بالموظفين في مكان العمل بطريقة أو بأخرى.

وخلصت الدراسة إلى أنه من المتوقع أن يصل معدل عدد الأجهزة المتصلة شبكياً إلى 3.3 لكل موظف مطّلع بحلول 2014، مرتفعاً من معدل 2.8 في 2012. ويعمل مدراء تكنولوجيا المعلومات على موازنة الأمن الإلكتروني والمخاوف المتعلقة بالدعم مع الإمكانات الحقيقية لكسب فوائد التخفيض في التكلفة وتعزيز الإنتاجية من

خلال "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل". 

وأوضحت أن "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل" هو مجرد بوابة لكسب المزيد من الفوائد التجارية. فقد اعتبر أكثر من 76% من مدراء تكنولوجيا المعلومات الذين شملهم الاستطلاع أن "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل" إيجابي نوعاً ما أو إيجابي جداً لشركاتهم، فيما يرون تحديات كبيرة تواجه تكنولوجيا المعلومات.

قال سامح إمام، مهندس استشاري أنظمة لدى شركة سيسكو أن المؤسسات تحتاج الي استراتيجية شاملة للعمل أثناء التنقل. ومن خلال

الاستفادة من الشبكة الذكية، يمكن للشركات حالياً تزويد موظفيهم بمزايا العمل من أي مكان وزمان، أو بمعنى آخر ’اعمل على طريقتك الخاصة".

وتعمل سيسكو على تطوير برنامج جدار الحماية الإلكترونية المتكيفة الأكثر انتشاراً في العالم -Cisco Adaptive Security Appliance (ASA)- من خلال حل الحماية الجديد Cisco® ASA CX Context-Aware Security. ومن شأن هذا الحل أن يرتقي بنظام ASA لما يتجاوز قدرات جدران الحماية الحالية (أو الجيل التالي) لتزوده باختراق غير مسبوق لتهديدات الأمن الإلكتروني، وضبط عالي التخصيص للوصول إلى التطبيقات الإلكترونية. حيث يسمح نظام Cisco ASA CX لمدراء الأنظمة بضبط تحديد الأجهزة والمستخدمين الذين يمكنهم الوصول الشبكي، وتحديد نوع الوصول إلى المصادر الشبكية وأكثر من 1000 تطبيق و75000 تطبيق مصغّر.

أهم الاخبار