رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم لـ«المصريين بالخارج»: «جنة» فرصة عقارية متميزة

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

في إطار المبادرة التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعنوان: «اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة»، أكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد إلى الوزارة بصورة شهرية؛ حرصا على حل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

بدأت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن مبادرة: «اسأل واقترح مع الوزيرة» عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى.

وفي ضوء استفسار المصريين في الخارج عن الفرص العقارية المقدمة لهم، أكدت وزيرة الهجرة أن وزارة الإسكان تقدم الكثير من الفرص العقارية للمصريين في الخارج من الأراضي وأبرز هذه الفرص مشروع «جنة».

من جانبه، أوضح  الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، أن مشروع «جنة» كومباوند سكني متكامل في مدن أكتوبر ودمياط الجديدة والمنيا والشروق والعبور، ويضم مناطق تجارية وحمامات سباحة ونوادي.

وعن طرق التسجيل، أشار د. وليد عباس إلى أن الحجز يبدأ من 5600 جنيه عن طريق الموقع الإلكتروني، حيث يتم حجز الوحدات من خلال ثلاث مراحل، أولاها تسجيل البيانات على الموقع، حيث يظهر

للمستخدم كود حجز يتم تحويل مقدم الحجز من خلاله، يلي ذلك المرحلة الثانية التي يبدأ البنك فيها مراجعة الأوراق التي تقدم له، ثم المرحلة الثالثة والتي يتم فيها اختيار الوحدات، وأخيرًا تأتي المرحلة الرابعة التي يتم فيها إخطار المواطن بتخصيص الوحدة له، حيث يقوم بدفع 15% ويستكمل مقدم الحجز بعد 6 شهور بنسبة 10 % وعند الاستلام يتم دفع 15 % والاستلام يتم خلال سنة والنصف، مضيفًا أن الأقساط مقسمة على جزءين: إما أقساطا ربع سنوية على 3 سنوات بدون فوائد، أو قسطا ربع سنوي على 7 سنوات.

وأكد د. وليد عباس ضرورة أن يسجل المصري المقيم في الخارج على الموقع بريده الإلكتروني الشخصي لأنه الوسيلة التي يتم من خلالها التواصل.