بنك فيصل الاسلامى يخطط للتوسع فى مصر واتفاقية لميكنة فروعة

اقتصاد

الثلاثاء, 22 مايو 2012 15:05
بنك فيصل الاسلامى يخطط للتوسع فى مصر واتفاقية لميكنة فروعة
كتب- عبد الرحيم ابوشامة

وقعت مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS) اتفاقية مع بنك فيصل الإسلامي المصري تقدم بموجبها حلولها للمصارف الاسلاميةتواكب خطط تطور البنك وسعيه نحو مزيد من الانتشار في مجال الخدمات المصرفية الاسلامية .

وأكد العضو المنتدب والمدير العام لمجموعةITS  خالد فرج السعيد في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية انها تمثل شراكة جديدة للمجموعة مع بنك فيصل الأول والأكبر في النظام الاسلامى في مصر. وانها جاءت بعد منافسة شديدة خاضتها ITS  مع اكثر من عملاق عالمي وإقليمي في هذا المجال وتقدم" ITS "لبنك فيصل الاسلامي المصري عدداً من الخدمات والحلول المصرفية الرئيسية وفي مقدمتها ميكنة النظام الرئيسي للبنك والخاص بالبنوك والمصارف الاسلامية وميكنة وإدارة الفروع ونظام التمويل الإسلامي والخدمات المصرفية عبر الانترنت، بالإضافة إلى الخدمات التقنية المرتبطة بالخزانة وإدارة الاستثمارات الإسلامية والاعتمادات المستندية .
واشار سامر صابر، المدير التنفيذي لقطاع البنوك، أن السوق المصري يعتبر أكثر الأسواق إثارة على مستوى المنطقة سواء من حيث حجمه الكبير او حدة المنافسة التى تتطلب مواصفات خاصة للشركات او المؤسسات التى تسعى إلى العمل في هذا السوق والفوز بحصة مؤثرة فيه.
ومن جانبه قال المشرف العام على قطاع نظم المعلومات في بنك فيصل الإسلامي المصري الدكتور اسماعيل الملواني ان البنك لديه العديد من الخطط التى تستهدف المزيد من التوسع في السوق المصري والذي يعتبر سوقاً خصباُ للخدمات والمنتجات الاسلامية.
وأضاف " ان بنك فيصل الإسلامي يتجة الى الاستثمار بصورة اكبر في مجال تقنية المعلومات بما ينعكس على خدماته ومنتجاته التى يقدمها لمختلف الشرائح في المجتمع المصري خاصة بعد التطورات الأخيرة التى شهدتها مصرمؤخرا والمتوقع ان تشهده في المرحلة المقبلة لافتا الى النمو المتوقع بزيادة الإقبال على الخدمات والمنتجات والحلول المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية .
واوضح "الملواني" ان هناك  مجموعة من العوامل التى تحتم ضرورة المزيد من الاستثمار في المجال التقني اولها ما يتعلق بانتشار البنك في مختلف محافظات مصر والذي يتطلب ربطها بشكل مستمر وعلى اعلى مستوى لتقديم أفضل مستويات الخدمة .
وأكد الدكتوران التعاون مع مجموعةITS  سيساهم في تعزيز أداء البنك في ظل الخطط التطويرية التي وضعها البنك للارتقاء بنظام الخدمات المصرفية وتقديم حلول مصرفية إسلامية متطورة تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتستخدم احدث التقنيات في إدارتها وأسلوب إيصالها للعملاء.

أهم الاخبار