عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأوروبية تصعد وسط حالة من التفاؤل بشأن النزاع التجاري

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية ترتفع- أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات، اليوم الثلاثاء، وسط حالة جديدة من التفاؤل بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين عززت المعنويات بعدما أضرت مخاطر سياسية ومخاوف بشأن النمو العالمي بالأسواق العالمية خلال الجلسة السابقة.

وزاد المؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو 0.7 %، وصعد المؤشر داكس الألماني، الأكثر تأثرا بالصين نظرا لشركات التصدير الكبرى المدرجة عليه، بنسبة 0.8 %، بحسب رويترز.

وفي وقت سابق، تلقت الأسهم الآسيوية دعما من تقارير عن أن مسؤولين تجاريين من الصين والولايات المتحدة تحدثوا هاتفيا، في علامة على أن المناقشات بين أكبر اقتصادين في العالم مستمرة حتى بعد إلقاء القبض على المديرة المالية لشركة هواوي.

وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.8 % بعدما تعهد الرئيس إيمانويل ماكرون، مساء الاثنين، برفع الحد الأدنى للأجور وخفض الضرائب في مسعى للحيلولة دون اندلاع مزيد من الاحتجاجات العنيفة التي هزت ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وصعد المؤشر فايننشال 100 البريطاني

0.5 % مع تماسك الجنيه الاسترليني عقب هبوطه لأدنى مستوى في 20 شهرا، يوم الاثنين لأسباب مرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد أن أرجأت رئيسة الوزراء تيريزا ماي تصويتا مهما على اتفاق الانفصال.

ومن بين أفضل الأسهم أداء، صعد سهم شركة الإعلانات البريطانية العملاقة دبليو.بي.بي بعد الإعلان عن خطط لإنفاق 300 مليون جنيه استرليني وخفض الوظائف بواقع 2500 وظيفة، في إطار خطة رئيس الشركة الجديد مارك ريد لإعادة أكبر شركة إعلانات في العالم إلى النمو.

وقفز سهم أشتيد 6.4 % بعدما قالت شركة تأجير المعدات إنها تتوقع أن تفوق نتائجها للعام بأكمله التقديرات.