رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين أكبر منتج ومستهلك للشعرية الجاهزة بالعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن إنتاج الشعرية الجاهزة في البر الصيني الرئيسي والمعروفة محليا ب"النوديلز" بلغ 38 ر48 مليار عبوة تشكل حوالى نصف إنتاج العالم، مشيرة إلى أن الصين أصبحت أكبر منتج ومستهلك فى العالم للشعرية الجاهزة.

وقال مسئولون فى الوزارة - خلال مؤتمر "الشعرية الجاهزة" الثامن المقام حاليا فى مدينة تيانجين الساحلية بشمال الصين - "إن قيمة إنتاج صناعة الشعرية الجاهزة الصينية حققت زيادة مستقرة على مدار 18 عاما فى ظل احتياجات السوق العالمية، موضحين أن الصين تزيد من أمان صناعة المواد الغذائية وتشجيع الصناعة على تعزيز إدارة سلامة المواد الغذائية وضمان سلامة المشرب والمأكل للمستهلكين".
وأشاروا إلى أن إنتاج الشعرية الجاهزة من البر الصينى الرئيسى الذي بلغ 38ر48 مليار عبوة فى السنة الماضية حقق مبيعات قيمتها 55 مليارا و776 مليون يوان (الدولار الأمريكى يساوى حوالى 3ر6 يوان).
وأضاف المسئولون أنه فى الربع الأول من العام الجارى بلغ إنتاج الشعرية الجاهزة من البر الصينى الرئيسى 984ر1 مليون طن بزيادة 3ر18 % عن الفترة المماثلة من عام 2011، علما بان استهلاك الشعرية الجاهزة عالميا بلغ 2ر98 مليار عبوة العام الماضي.