رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات بين مصر وأيرلندا في مجال الصناعة

محمد السويدي رئيس
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات

كتب ــ مصطفى عبيد:

التقى المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والمهندس طارق توفيق وكيل الاتحاد بات برين وزير التجارة والصناعة والتشغيل والاستثمار الأيرلندي والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون في المجالات الصناعية والاستثمارية المختلفة، وللاطلاع على رأي القطاع الخاص والقطاع الصناعي في الاستثمار من حيث المناخ والفرص المتاحة للاستثمار في مصر.

وقام السويدي باستعراض المستجدات على مناخ الاستثمار في مصر بما تضمنه من إصلاحات اقتصادية وتشريعية قامت بها الدولة خلال السنوات الثلاث الماضية بكل جدية وجرأة بما يجعل من مصر واحدة من أفضل الوجهات للاستثمار، الأمر الذي تعزز بتقارير دولية عن تطور الاقتصاد المصري والآفاق الإيجابية لنموه وازدهاره.

وحضر اللقاء القائم بأعمال السفير الأيرلندي في مصر و

رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية ورئيس الترويج للاستثمار الأيرلندي وأعضاء الوفد المرافق من رجال الأعمال والصناعة الأيرلنديين، والذين قاموا بزيارات ولقاءات مع عدد من الجهات والمؤسسات النظيرة لهم في مصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات خاصة تلك المتعلقة بالبنوك و صناعة الأدوية والصناعات الزراعية والصناعات الغذائية ومجال خدمات الطيران.

و اتفق الحاضرون على يكون هناك زيارة أكثر توسعًا في العام القادم لاتخاذ خطوات جادة وسريعة تجاه تعظيم التعاون والتبادل التجاري بين مصر وأيرلندا.