عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العاصمة الإدارية الجديدة... الحلم يتحقق

بوابة الوفد الإلكترونية

> ما يتم إنجازه يعكس قدرة المصرى على تحدى الصعاب متى وجدت إراداة القائد

> مساحتها تعادل سنغافورة وحديقتها أكبر من حديقة نيويورك بمرة ونصف وتفوق هايد بارك بـ 6 مرات

 

‏تمضى عملية إنجاز العاصمة الإدارية الجديدة بخطوات متسارعة وواثقة تعكس إرادة الإنسان المصرى فى صنع المعجزات على كافة الأصعدة متى وجدت إرادة القائد على تخطى الصعاب.

وما كان حلمًا حتى وقت قريب ها هو يقترب من أن يكون واقعًا فى ظل ارتفاع معدل نسبة الإنجاز للعاصمة الإدارية الجديدة وفق ما هو مخطط له وهو الأمر الذى يبدو لائقًا تمامًا لتاريخ ومكانة مصر فى وجود عاصمة جديدة على أفضل النسق المعمارية فى العالم.

ولتبيان عظمة التحدى الذى تمثل فى إنجاز العاصمة الإدارية الجديدة فإنه يمكن الإشارة إلى أن المخطط لها أن تستوعب 6.5 ملايين نسمة.

وتعادل مساحة العاصمة الإدارية الجديدة مساحة دولة بحجم سنغافورة ليس هذا فحسب ما يدعو للفخر بل أن الحديقة التى ستضمها العاصمة الإدارية الجديدة والبالغة 8 كيلومترات تبدو أكبر بواقع مرتين ونصف المرة

من الحديقة المركزية المشددة فى نيويورك كما أنها أكبر من حديقة هادى بارك فى لندن بـ 6 مرات.

 

أسيوط تترقب «ناصر»

 

تترقب محافظة أسيوط خطوات إنشاء مدينة ناصر «غرب أسيوط» باعتبارها الرية الكبيرة للمحافظة فى الفترة المقبلة فى ظل ما تعانيه المحافظة من شح واضح فى الأراضى وارتفعًا جنونيًا فى مستويات الأسعار المتداولة هناك.

ووفقًا لما هو مخطط فإن مدينة غرب أسيوط ستضم 27 ألف وحدة سكنية، ومنطقة صناعية إضافة إلى مدينة طبية بمساحة 37 فداناً.

ويخطط للمدينة أن تضم أيضًا - جامعة تكنولوجية بمساحة 185 فداناً وكذلك مدينة أوليمبية بمساحة 140 فداناً وذلك مساحات كافية لتقديم خدمات تجارية وحكومية ومولات ومنطقة لوجستية وطريق الهضبة.