البترول تنفى عجز البنزين والسولار بنسبة 35%

اقتصاد

السبت, 19 مايو 2012 18:56
البترول تنفى عجز البنزين والسولار بنسبة 35%
القاهرة - أ ش أ

نفى مصدر مسئول بهيئة البترول ما نشر بإحدى الصحف حول وجود عجز فى البنزين والسولار بنسبة 35 % ، مؤكدا أن الهيئة تقوم بضخ 5ر15 ألف طن يوميا من البنزين وأكثر من 38 ألف طن يوميا من السولار .

وأشار المصدر - فى تصريح له اليوم السبت - إلى أن هناك تنسيقا ومتابعة يومية مع الأجهزة المختصة بوزارة التموين ومباحث التموين، موضحا أنه حالة وجود أى نقص فى بعض

المحطات بالمحافظات يتم ابلاغ هيئة البترول التى تقوم على الفور بإمداد هذه المحطات بالوقود .
وأوضح المصدر أن غرفة العمليات بهيئة البترول لم تتلق أى شكاوى واردة من وزارة التموين والمحافظات عن وجود عجز أو أزمة فى البنزين فى مختلف المحافظات ، مشيرا إلى أن الإنتاج المحلى من البنزين فى مختلف المحافظات يصل إلى 90% من
حجم الاستهلاك وأن ما يتم استيراده بنزين 95 ويتم وصوله للموانئ وفقا لبرنامج الاستيراد.
وقال إن معامل التكرير تنتج محليا السولار وفقا للخطط الإنتاجية وسيتم استيراد الكميات الإضافية المطلوبة لسد احتياجات السوق المحلى وأنها تسير وفقا للخطط والبرامج الزمنية.
وأوضح أن هناك طلبا متزايدا على السولار خلال تلك الفترة نتيجة موسم الحصاد، ولذلك يتم ضخ كميات متزايدة من السولار لمقابلة هذه الزيادة الموسمية المؤقتة فى الطلب على السولار خلال تلك الفترة.
وأشار إلى أن هناك شحنات إضافية من السولار ستصل إلى الموانئ المصرية ستسهم فى زيادة معدلات الكميات المتاحة للاستهلاك المحلى.

 

 

أهم الاخبار