أوباما يدعو الكونجرس لإتمام إصلاحات وول ستريت

اقتصاد

السبت, 19 مايو 2012 12:27
أوباما يدعو الكونجرس لإتمام إصلاحات وول ستريتالرئيس الأمريكي باراك أوباما
واشنطن - يو بي آي:

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم السبت إن على الكونجرس اتمام كامل التزاماته بإصلاحات وول ستريت، ملقياً باللوم على الجمهوريين في محاولتهم لإعاقتها.

وقال أوباما في خطابه الإذاعي الأسبوعي "نحن نخوض معركة منذ ثلاث سنوات ونصف السنة للخروج من أزمة اقتصادية تاريخية تسببت بها عدم مسؤولية البعض في وول ستريت الذين تعاملوا مع النظام المالي وكأنه كازينو. وهذا السلوك لم يقترب

من تدمير النظام المالي فحسب بل كلف اقتصادنا ملايين الوظائف وأضر بعائلات الطبقة الوسطى".

وأضاف أنه منذ ذلك الحين فقد استطاع الأمريكيون استعادة أموال دافعي الضرائب التي استخدمت في سبيل إعادة استقرار البنوك المضطربة، لكنهم وضعوا إصلاحات وول ستريت على أسس أشد تخدم هدفاً أولياً واحداً وهو منع تكرر حصول

أزمة مماثلة.

وقال إن "كثيراً من الجمهوريين في الكونجرس، وجيش من جماعات الضغط الماليين يشنون في الواقع معركة لتأخير وإعاقة إصلاحات وول ستريت".

وتحدّث عن الخسارة الكبيرة التي مني بها مصرف "جي بي مورجان تشايس"، مؤخراً وهو من أكبر البنوك الأمريكية، قائلاً إن خطأ كبيراً فيه أدى إلى خسائر بملياري دولار، لافتاً إلى أنه في حين يستطيع مصرف بهذا الحجم التعامل مع هكذا حجم من الخسائر فإن بنوك أخرى قد لا تستطيع ذلك، مؤكداً هنا على أهمية إصلاحات وول ستريت.

أهم الاخبار