رئيس "موبكو": خطة توفيق أوضاع المصنع تتكلف 80مليون دولار

اقتصاد

الخميس, 17 مايو 2012 18:17
رئيس موبكو: خطة توفيق أوضاع المصنع تتكلف 80مليون دولارم.حسن عبد العليم الرئيس الجديد لشركة مصر لتصنيع الأسمدة (موبكو)
دمياط – هشام الولي:

قال م.حسن عبد العليم الرئيس الجديد لشركة مصر لتصنيع الأسمدة (موبكو) إن تكلفة خطة توفيق الأوضاع التي أقرها مجلس إدارة الشركة حوالي 80مليون دولار .

وأضاف عبد العليم أن شركته ستخوض جولة من المفاوضات مع عدد من البنوك فى أقرب وقت ممكن لتدبير التمويل المطلوب, موضحا أنه من الممكن توفير جزء من التمويل عن طريق وزارة البيئة عبر مساعدة البنوك الأجنبية التي تمول المشروعات البيئية.
وأكد أن الشركة ملتزمة بسداد أقساط القرض السابق بقيمة 1.2 مليار دولار, وأوضح أن خطة توفيق الأوضاع تستمر فترة طويلة وتشمل إقامة محطة تحلية المياه التى تستغرق عامين

متوقعا البدء فيها عقب الاجتماع مع اللجنة العلمية .
وقال الرئيس الجديد لشركة مصر لتصنيع الأسمدة (موبكو) إنه يجب إعادة المصنع للعمل فى القريب العاجل وضرورة تنفيذ حكم القضاء الإداري بإعادة تشغيل المصنع, حيث تجاوزت خسائر الشركة حتي الآن 1.5 مليار جنيه لتوقفها عن العمل لمدة 6 أشهر حتي الآن .
وكان عبد العليم بحث مع اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط كيفية تنفيذ توصيات اللجنة العلمية حول استئناف العمل بمصنع الشركة فى المنطقة الصناعية بميناء دمياط والمتوقف عن العمل منذ نوفمبر الماضى إثر مظاهرات قام بها أهالى قرية السنانية القريبة من المصنع.

أهم الاخبار