فى نهاية تعاملات اليوم

البورصة تخسر 3.8 مليار جنيه

اقتصاد

الخميس, 17 مايو 2012 14:07
البورصة تخسر 3.8 مليار جنيهالبورصة المصرية
القاهرة - أ ش أ:

واصلت البورصة المصرية خسائرها للجلسة الرابعة على التوالي مع إغلاق تعاملات اليوم الخميس "نهاية تداولات الاسبوع"، متأثرة باستمرار عمليات البيع المكثف من المؤسسات الاستثمارية الاجنبية على الاسهم الكبرى والقيادية بالسوق، وسط تزايد لحالة الترقب بالسوق مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة اليوم نحو 8ر3 مليار جنيه من قيمته ليصل إلى 4ر348 مليار جنيه، مسجلا خسائر إسبوعية بلغت 8ر6 مليار جنيه.
وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي إكس 30/ بنسبة 3ر1 % ليصل إلى 30ر4890 نقطة، كما

هبط مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 5ر1 % مسجلا 86ر419 نقطة، وامتد الهبوط للمؤشر الاوسع نطاقا/إيجي إكس 100/ الذي فقد 89ر0 % من قيمته لينهي الاسبوع عند 10ر771 نقطة.
وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق اليوم 9ر637 مليون جنيه تضمنت حصيلة تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسين ونقل الملكية بقيمة 265 مليون جنيه.
وقال وسطاء بالسوق إن التعاملات تجاهلت الانباء الايجابية التى تعلنها الشركات خاصة مع اعلان شركة اوراسكوم
للانشاء موافقة جمعيتها العمومية على إجراء توزيع نقدي على المساهمين بواقع 3 مليارات جنيه ما سيضاعف حجم سيولة السوق بشكل عام.
وقال محمود البنا محلل أسواق المال إن البورصة باتت لا تستجيب لأية أنباء إيجابية خاصة منذ مطلع هذا الاسبوع، مرجعا ذلك إلى الترقب الحاد الذي ينتاب المستثمرين مع قرب موعد إجراء اول إنتخابات رئاسية حرة فى تاريخ مصر.
وأضاف أن المبيعات المستمرة والمكثفة من قبل المستثمرين الاجانب تزيد من قلق المستثمرين المصريين، وتبعث بشكوك حول حدوث مفاجأت فى الانتخابات الرئاسية ما أدى إلى كبح جماح القوى الشرائية بالسوق.
وتوقع ان تستمر حالة الترقب والتردد من القوى الشرائية طوال الاسبوع المقبل حتى تتضح الرؤية بشأن الانتخابات.


 

أهم الاخبار