شركة بالبورصة تقرر توزيع 3 مليارات على مساهميها

اقتصاد

الخميس, 17 مايو 2012 12:30
شركة بالبورصة تقرر توزيع 3 مليارات على مساهميها
القاهرة - أ ش أ:

أعلنت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة أن جمعيتها العمومية غير العادية وافقت اليوم على إجراء توزيع نقدي على مساهمي الشركة بقيمة 3 مليارات جنيه نقدا.

وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم تلقت البورصة المصرية نسخة منه، أن الجمعية اعتمدت أيضا مقترح مجلس الادارة بتقسيم الشركة إلى شركتين واحدة تعمل فى مجال المقاولات والاخرى فى مجال الاسمدة مع مراعاة القواعد فى تقسيم للأصول والالتزامات وحقوق الملكية والإيرادات والمصروفات فيما بين الشركة القاسمة والشركة المنقسمة وفقا لأحكام وشروط مشروع التقسيم التفصيلى.
وكذلك الموافقة على أسلوب تقييم الأصول والخصوم بغرض التقسيم، ومشروع عقد التقسيم والأمور المرتبطة به بما فى ذلك التاريخ المتخذ أساسا للتقسيم والتاريخ المقترح لتنفيذه.
وأوضحت أن الجمعية وافقت على استمرار قيد أسهم رأسمال الشركة

المنقسمة فى البورصة المصرية وإصدار شهادات إيداع دولية لها وقيدها فى بورصة لندن وكذلك إصدار شهادات إيداع أمريكية من الدرجة الأولى يتم تداولها بسوق ناسداك خارج المقصورة بشروط وأحكام تماثل إلى حد كبير الشروط والأحكام المطبقة على شهادات الإيداع الدولية وشهادات الإيداع الأمريكية للشركة القاسمة.
وأقرت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على خطة إعادة التمويل والإجراءات المقترح اتخاذها تجاه دائنى الشركة، والموافقة على تفويض مجلس إدارة الشركة فى اتخاذ ما يلزم بالنسبة لموظفى الشركة فى ضوء فصل قطاع الأسمدة عن قطاع المقاولات، وإنشاء نظام إثابة وتحفيز جديد للشركة المنقسمة بنفس شروط نظام الإثابة والتحفيز
الحالى للشركة القاسمة.
بجانب الموافقة على إبرام عقد الخدمات الانتقالية بين كل من الشركة المنقسمة والشركة القاسمة، وتفويض عضو أو أكثر من أعضاء مجلس الإدارة لاتخاذ كافة التصرفات والتوقيع على كافة العقود والمستندات اللازمة أو المقترحة والمتعلقة بتنفيذ أى من القرارات التى سيتم اعتمادها فى الجمعية العامة غير العادية.
وتعد أوراسكوم للانشاء والصناعة واحدة من أكبر شركات المقاولات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أن أعمالها منتشرة في أكثر من 25 دولة، وبلغت إيراداتها المجمعة فى بنهاية ديسمبر الماضي نحو 5ر5 مليار دولار بما يعادل 7ر32 مليار جنيه ومجمل ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك نحو 3ر8 مليار جنيه وصافى دخل بقيمة 02ر4 مليار جنيه.
ويبلغ رأسمال أوراسكوم للانشاء والصناعة حاليا 04ر1 مليار جنيه موزعا على 9ر208 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، وتبلغ قيمتها السوقية بالبورصة المصرية حاليا 5ر57 مليار جنيه والشركة مملوك أغلبيتها لعائلة ساويرس وبعض المؤسسات الخليجية والعالمية.

أهم الاخبار