عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة ميناء دمياط تقدم تسهيلات جديدة لتطوير محطة الحاويات

ميناء دمياط
ميناء دمياط

منحت هيئة ميناء دمياط لدعم محطة الحاويات شركة بتروچيت التي تنفذ أعمال دعم وتعميق أرصفة الميناء تسهيلات متمثلة في تخصيص بوابة لدخول وخروج شاحناتها ومعداتها مع تيسير كافة الإجراءات الخاصة بها.

كما تم منح الشركة تخفيضات مقابل إستخدام مرافق الميناء عن طريق استخراج كارتات بنظام الفئة الشاملة مما يتيح لها العديد من الامتيازات.
وقال اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن الهيئة في إطار التعاون بينها وبين شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لا تدخر وسعاً في تقديم كافة التسهيلات في جميع الأوقات لا سيما أثناء عملية التطويرالتي تجريها المحطة لأرصفتها.
وأتاحت الهيئة الأولوية لتراكي سفن الحاويات على رصيفي ( 5 ، 6 ) كأرصفة بديلة لتعويض الأرصفة الخاصة بالمحطة لضمان إنتظام سير العمل وتم

التأكيد على تمام جاهزية أطقم الوحدات البحرية المساعدة لإستقبال سفن الحاويات في أي وقت بغض النظر عن مواعيد تغيير المناوبات الخاصة بالأطقم و عدم إتمام التغيير إلا بعد إنهاء إجراءات مناورات دخول أو خروج سفن الحاويات ، إضافة إلي استعداد الهيئة التام لاستقبال سفنها في مختلف الظروف الجومائية خلال فصل الشتاء . 
ويأتي ذلك تزامناً مع قيام الهيئة بأعمال تطهير وتعميق الممر الملاحي وحوض الدوران للوصول إلى أعماق تتفق مع خطة التطوير الخاصة بالأرصفة .