الوفد يطالب بفتح الاستثمارات ودعم المشروعات

اقتصاد

الثلاثاء, 15 مايو 2012 21:00
 الوفد يطالب بفتح الاستثمارات ودعم المشروعات
خاص – بوابة الوفد:

عقدت اللجنة الاقتصادية بحزب الوفد اجتماعها الأول اليوم بحضور الدكتور مصطفى النشرتى والمهندسة ميرفت عبد الرحمن والأستاذ محيى بدراوى مقرر اللجنة الاقتصادية بالحزب، وذلك لدراسة الوضع الاقتصادى على مستوى الدولة .

وأكد النشرتى أنه لابد من التأكيد على المرحلة القادمة بالنسبة للاقتصاد المصرى لإعادة بناء الاقتصاد والنهوض به فى ظل هذه الظروف الصعبة التى تمر بها مصر الآن، وكذلك العمل على ترشيد الانفاق فى مختلف القطاعات خلال هذه الفترة للحفاظ على مواردنا المالية ووضع خطط اقتصادية سريعة بالتنسيق مع القطاع الخاص ومساندته وفتح مجالات التصدير أمام مستثمريه.
ومن جانبه، أكد بدراوى على التركيز على فتح مجالات الاستثمار ودعم المشروعات الصغيرة أمام شباب الخريجين لإنشاء المشروعات الصغيرة من خلال القروض الميسرة لهم بدون فوائد لمدة لا تقل عن 5 سنوات لأن الفترة القادمة تحتاج إلى تكاتف

كل الحرف الصناعية، وكذلك إعادة النظر فى بعض مشروعات القوانين الصادرة من قبل ووضع التعديلات عليها للنهوض بقطاع البنوك الاستثمارية والخاصة والعمل على تحفيز الشباب من خلال المشروعات الاقتصادية الصغيرة التى تساعد على النهوض باقتصاد بلدنا العظيمة.
وطالبت ميرفت عبد الرحمن بوضع قواعد اقتصادية تساعد على فتح مجالات التصدير فى كافة المجالات وخصوصاً أمام المحصول الزراعى الذى أصبح متراكم  بالأسواق المصرية بأسعار متدنية لا تغطى تكلفة الزراعة فالفلاح المصرى يعانى من صعوبة نفقات وأعباء تكاليف الزراعة بالإضافة إلى المديونيات المتراكمة عليه دون مساندة الدولة له ، فلابد من الوقوف بجانبه للمساعدة فى النهوض بالاقتصاد المصرى.
ومن جانبهم، أكد أعضاء اللجنة على العمل على وضع حلول سريعة لحل مشكلة الاقتصاد المصرى والنهوض بقطاعاته المختلفة والعمل على تحفيز الشباب على البدء فى تشغيل المشروعات الصغيرة فورا .


 

أهم الاخبار