عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الآسيوي للاستثمار يبحث تمويل مشروعات البنية التحتية بمنطقة قناة السويس

مميش مع رئيس مجلس
مميش مع رئيس مجلس إدارة البنك الاسيوي للإستثمار

بحث الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السوس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع شيجين شين، رئيس البنك الآسيوي للإستثمار ، سبل العاون لتطوير البنية التحتية لمنطقة قناة السويس، والتعاون في مجال تطوير الموانئ، لما له من خبرات واسعة في هذا المجال و إنشاء مناطق اقتصادية ولوجستية فضلا عن الاستثمار في مد شبكات المياه والصرف الصحي.

جاءت زيارة الوفد، اليوم الثلاثاء، بالاسماعيلية بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وذلك عقب قرار مجلس إدارة البنك الأسيوي بمنح مصر وضعية خاصة في إطار استراتيجية البنك للتمويل في الدول غير الإقليمية.

وقال مميش، إن مصر قطعت شوطاً كبيراً في تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، بعقود تجاوزت قيمتها مليارات الدولارات، مما يعكس ثقة المستثمر المحلي والأجنبي في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن إدارة المنطقة في طريقها للانتهاء من تنفيذ كافة احتياجات المنطقة من البنية الاساسية، سواء محطات الكهرباء أو تحلية المياه أو توصيل المرافق لجميع مواقع مشروعات المنطقة، فضلاً عن تطوير شبكة لوجستيات النقل بموانئ المنطقة الاقتصادية، والاهتمام بتفعيل وتطبيق منظومة النقل الذكي وزيادة السعة الاستيعابية للموانئ، لتحويل مصر لمركز عالمي لصناعة النقل واللوجستيات.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الدولة تسعى لجعل محور قناة السويس المركز الإقليمي للتجارة والاستثمار، وبوابة لسوق إقليمي ضخم يخدم 100 مليون مستهلك مصري ومليار و200 مليون مستهلك أفريقي و400 مليون مستهلك عربي، والاستفادة من اتفاقيات الشراكة الاستثمارية والتجارية التي وقعتها مصر مع الدول العربية والأفريقية.

واستعرض مميش خلال اللقاء المشروعات المقامة داخل الهيئة الاقتصادية و معدلات التنفيذ في إنهاء أعمال الأنفاق وكذلك ميناء شرق بورسعيد والأرصفة الجديدة.

وقال شيجين شين، رئيس مجلس إدارة البنك، إن مصر هي أول دولة غير آسيوية يزورها مسئولو البنك بعد الإصلاحات التشريعية الأخيرة حيث أن البنك يرى أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار فى مصر، فى ظل الإنجازات التى تحققها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجال البنية الأساسية.