رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية

التحول الرقمي في
التحول الرقمي في مصر

أعلنت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، تشكيل أول مجلس إدارة للشعبة النوعية للاقتصاد الرقمي على مستوى الغرف التجارية بالغرفة التجارية بالإسكندرية لدورة 2018-2022.

وقال خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، إن غرفة الإسكندرية تعد أول غرفة تجارية تحول شعبة الحاسبات والبرمجيات إلى شعبة اقتصاد رقمي، وذلك نظراً للتطور الكبير الذي شهده مجال التكنولوجيا مؤخراً مما جعل الاسم السابق للشعبة النوعية لا يتناسب مع هذا التطور السريع والمتزايد.

وأضاف أن هذا التغيير جاء ليتواكب مع رؤية ورسالة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام، ويتوافق مع المسمى المعمول به في غرفة التجارة الدولية "ICC"،

والذي تمثل الشعبة العامة مصر بها.

وقال محمد عزام المدير التنفيذي للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، إنه تم استعراض استراتيجية الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، وأبرز المحاور التي يتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة حتى تتواكب رؤية الشعبة الجديدة مع الاستراتيجية العامة لشعبة الاقتصاد الرقمي.

وأضاف أن ذلك يأتي بهدف تعظيم الاستفادة من التقنيات الجديدة الخاصة بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي بما يعود بالنفع على السوق والشركات الأعضاء في الشعبة.