عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«قطر الوطنى» يوقع بروتوكولاً لدعم مدينة دمياط للأثاث

الديب وبهاء الدين
الديب وبهاء الدين خلال توقيع البروتوكول

 

وقع بنك قطر الوطنى الأهلى مصر بروتوكول تعاون مع شركة دمياط للأثاث بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير. قام بتوقيع البروتوكول محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلى، والمهندس المعتز محمد بهاء الدين، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة دمياط للأثاث.

قال محمد الديب، إن البروتوكول يهدف إلى تنمية مشروع مدينة دمياط للأثاث باعتبارها أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة فى صناعة الأثاث والصناعات المكملة فى الشرق الأوسط، حيث تقام على مساحة 331 فداناً، حيث يتمتع منتج الأثاث الدمياطى المصرى ذو الحرفة اليدوية العالية بسمعة عالمية جيدة. مشيرا إلى أن الهدف تحويل مدينة دمياط إلى مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث من خلال تحديث تلك الصناعة والنهوض بها، وفقاً لأحدث التطورات العالمية، خاصة ما يتعلق بالتصميمات وخطوط الإنتاج، وخلق فرص تصديرية لها بما يؤهلها للمنافسة إقليمياً ودولياً، إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأوضح أن هذا يأتى تماشيا مع ما توليه الدولة من اهتمام كبير لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مما انعكس على مبادرات وسياسات البنك المركزى المصرى ووزارة التجارة والصناعة لتمويل وتشجيع هذا القطاع. وأضاف أن هذه الاتفاقية تعد امتداداً لدور البنك فى تنمية وتطوير المجتمع وتوفير وسائل الدعم له على المستويين الاقتصادى والاجتماعى بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى والمضى قدماً فى دفع عجلة

التنمية والنهوض بالمجتمع ككل، وإنه لمن دواعى سرورنا أن نتعاون مع شركة مدينة دمياط للأثاث بما يتماشى مع طموحاتنا فى دعم التنمية الاقتصادية وقطاع الأعمال مع التركيز بشكل خاص على تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مصر.

قال المهندس المعتز بهاء الدين، إن مشروع مدينة دمياط للأثاث، هو مشروع قومى يهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها، من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة. موضحاً أن المشروع يضم 1400 ورشة لصغار الصناع، وأراضى للأغراض الصناعية كاملة المرافق بمساحة تبلغ 600 ألف متر مربع، كمرحلة أولى وثانية تم الانتهاء منها بالكامل، كما تشمل المدينة منطقة تجارية تسويقية تضم مركزًا تجاريًّا لتسويق الأثاث يضم 400 معرض، وأرض معارض وفندقاً 4 نجوم وآخر 3 نجوم، ومركزاً دولياً للمؤتمرات، وتشمل خدمات إدارية ومستشفى ومركزاً تكنولوجياً، ومعهداً فنياً للتصميم والتدريب الحرفى، وخدمات مكملة أخرى.