رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التجارة يبحث مع شركة تركية توسيع استثماراتها في السوق المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة علي دعم ومساندة كافة الاستثمارات الأجنبية المتواجدة في مصر والتي تسهم في إنتاج منتجات مصرية علي درجة عالية من الجودة لتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض إلي الأسواق الخارجية.

وقال الوزير إن السوق المصري سوق منفتح وكبير وهو ما جعله قِبلة للاستثمارات الأجنبية والتي تسعي للاستفادة من كافة المقومات والإمكانات التي يمتلكها السوق المصري وبصفة خاصة منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مصر مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية والتي تتيح الوصول لحوالي 2 مليار نسمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة باشا بختشه التركية العاملة في مجال إنتاج الزجاج المسطح حيث ضم الوفد السيد سيميل توكل رئيس مجلس

إدارة الشركة أحمد كرمان نائب رئيس مجلس الإدارة.

وأشار نصار إلى أن مصر تعتبر محور لوجيستي محوري بأسواق منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط وقارة أفريقيا ، لافتا إلي أن الوزارة تعمل حاليًّا علي إنشاء مراكز لوجستية بعدد من العواصم والمدن الرئيسية بقارة أفريقيا كما تقوم بتفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري المنتشرة بدول القارة للقيام بدور فاعل في تسويق والترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الأفريقية.

وقال الوزير إن الشركة تعمل في مجال تصنيع مسطحات الزجاج ولديها مصنعًا بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تبلغ 20 مليون دولار، وتعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري خلال العام المقبل بقيمة 20 مليون دولار، لافتًا إلي أن الشركة تدرس أيضًا إقامة توسعات خلال المرحلة المقبلة من خلال إنشاء فرن جديد باستثمارات تصل إلي 60 مليون دولار .

ومن جانبه، أشار  سيميل توكل رئيس مجلس

إدارة شركة باشا بختشه التركية إلي حرص الشركة علي توسيع استثماراتها في مصر والاستفادة من المزايا والحوافز المتاحة بالسوق المصري ، مشيرًا إلي أن الشركة تمتلك مصانع في العديد من دول العالم وتقوم بتصدير منتجاتها لأسواق 140 دولة كما تمتلك الشركة 50 محلًا للتجزئة بتركيا واليونان وإيطاليا وروسيا وعدد كبير من دول العالم.

وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها لأسواق الدول العربية والأفريقية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق السوق المصري وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المتميزة الموقعة مع هذه الدول.

يذكر أن " باشا بختشة" تعد واحدة من أبرز شركات مجموعة شيشيكام التركية الرائدة في مجال إنتاج الزجاج، مشيرًا إلى أن مجموعة شيشيكام لديها فروع في 13 دولة حول العالم وتوظف نحو 22 ألف موظف.

كما أن الشركة تعد ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا، حيث تمتلك عدد من الفروع في تركيا إلى جانب فروعها المنتشرة في بلغاريا وروسيا الاتحادية ومصر كما تمتلك الشركة مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم.