رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبيعات الأجانب تدفع مؤشرات البورصة للتراجع

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت مؤشرات البورصة تراجعا جماعيا مع حلول منتصف تعاملات اليوم الاثنين وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين الأجانب على بعض
أسهم الشركات الكبرى والقيادية في قطاعات الخدمات المالية والمقاولات والعقارات، قابلها نشاط للمستثمرين الأفراد المصريين الذين تحولوا نحو أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 6ر0 % ليصل بحلول منتصف التعاملات إلى 31ر5051 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 5ر0  % ليصل إلى 95ر435 نقطة.
وخسر مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا ما نسبته 4ر0 % من قيمته مسجلا 98ر791 نقطة، وسط أحجام تداول ضعيفة بالسوق لم تتجاوز 180 مليون جنيه حتى منتصف التعاملات.
وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم تجاهلت إعلان العديد من الشركات عن تحقيق زيادات ملحوظة في أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي ، منها المصرية للاتصالات

التي اقتربت أرباحها الفصلية من المليار جنيه ، إلا أن سهمها تراجع بنسبة 4ر0 % إلى 94ر12 جنيه.
وتراجعت أسهم المجموعة المالية هيرميس وأوراسكوم للانشاء والبنك التجاري الدولي وبالم هيلز للتعمير وعامر جروب القابضة والمصرية للمنتجعات، فيما أظهر سهما "موبينيل" و"أوراسكوم للاتصالات" تماسكا ملحوظا على خلفية ترقب تنفيذ صفقة بيع "موبينيل" في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.
وقال الوسطاء إن السوق لم تخل من ارتفاعات قوية لبعض الأسهم لكنها اقتصرت على أسهم المضاربات منها الإسكندرية الوطنية للاستثمارات وكفر الزيات للمبيدات والنصر لتصنيع الحاصلات ورواد للسياحة واكرو مصر للشدات المعدنية.