رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 مليون دولار للبترول لتوفير المنتجات المستوردة

ممتاز السعيد وزير
ممتاز السعيد وزير المالية

وافقت وزارة المالية علي تدبير اعتمادات مالية إضافية لعدد من الجهات العامة بالدولة.

وصرفت الوزارة 100 مليون دولار لصالح هيئة البترول لتوفير الاحتياجات الضرورية من المنتجات البترولية المستوردة لتغطية احتياجات السوق المحلية، لترتفع بذلك جملة المبالغ التي حصلت عليها الهيئة خلال العام المالي الحالي 2011 /2012 الي نحو 3700 مليون دولار، أى ما يعادل نحو 22.2 مليار جنيه.

وأكد ممتاز السعيد وزير المالية ان تدبير تلك الاعتمادات الإضافية يستهدف توفير كافة السلع الاساسية والإستراتيجية بالسوق المحلية تيسيرا علي المواطنين. وأوضح انه تم صرف 200 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية بصفة عاجلة، حتي تتمكن من سداد مستحقات المزارعين عن توريد محصول قصب السكر، مما يرفع حجم الاتاحات المالية للشركة الي 2788 مليون جنيه منها 402 مليون جنيه باقي مستحقات الشركة عن عام 2010 /2011 ونحو 2386 مليون جنيه تمثل جانبا من مستحقات الشركة عن تسليمات السكر التمويني خلال الفترة من اول يوليو 2011 وحتي 31 مارس 2012.

وأشار الى حصول هيئة الثروة السمكية علي 6.6 مليون جنيه لاستخدامها في شراء الملحقات المطلوبة للكراكة القاطعة المطلوبة لبحيرة البردويل. كما تمت الموافقة

علي إتاحة 6 ملايين جنيه قيمة مستحقات شركة المصريين للتوزيع والخدمات عن شهر يناير الماضي، لتصبح جملة ما خصص للشركة والمسند لها مشروع فصل الانتاج عن توزيع الخبز المدعم نحو 42 مليون جنيه من يوليو 2011 وحتي يناير 2012.

وأوضح "السعيد" ان وزارة المالية وافقت علي تعزيز مخصصات دعم مكافحة الآفات الزراعية بقيمة 490 الف جنيه، حتي تتمكن مديريات الزراعة من سداد المطالبات الواردة لها عن مقاومة الافات الزراعية، بجانب 3500 جنيه لمعهد بحوث الصحة الحيوانية لشراء جهاز متنقل لتحليل المياه لاستخدامه في مكافحة أمراض الاسماك ضمن مشروع إعداد خريطة وبائية لأمراض الاسماك في مصر. كما تم الموافقة على إتاحة مبلغ 201 الف جنيه لدعم مشروع انتاج خيوط التلي اللازمة للصناعات التراثية .