رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تجار عن مبادرة التموين: كل سوق وله زبائنه .. وآخرون حالنا واقف

حلوى المولد
حلوى المولد

دفع غلاء الأسعار المواطنين للسعى لتأمين حاجتهم اليومية من الطعام والشراب، مكتفين بالأساسيات فقط، وبات الحديث عن شراء حلوي المولد النبوي هذا العام ترفًا لايملكه الكثيرين.

ومع موجة ارتفاع الأسعار التي ضربت جميع السلع، عزف المواطنون عن شراء حلوي المولد النبوي هذا العام، وأصبح البعض منهم يكتفى بعينة من أنواع الحلوي كحلٍ وسط بين عدم الشراء أو مواجهة نار زيادة الأسعار.

ومن جانبها طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حلوي المولد النبوي في المجمعات والجمعيات الاستهلاكية بسعر 30 جنيهًا للكيلو جرام الواحد، وهو مايعد نصف ثمن بيع كجم حلوي المولد لدي المحال التجارية؛ كوسيلة منها لدعم محدودي الدخل، وإدخال البهجة على المصريين في هذه المناسبة السعيدة.

رصدت "بوابة الوفد " آراء عدد من المحلات حول تأثير طرح وزارة التموين العلبة بسعر رمزي على السوق، فقد أكد البعض أن المبادرة ستؤثر بالفعل على حركة البيع و الشراء في المحلات التجارية بشكل سلبي، وأكد البعض الآخر أنها لن تؤثر بأي شكل من الأشكال قائلين " كل محل وليه زباينه".

من جانبه أكد محمود إبراهيم، بائع بأحد المحلات، أن الإقبال على حلوى المولد هذا العام قل بشكل كبير مقارنًة بالعام الماضي، موضحًا أن الأسعار شهدت زيادة طفيفة جًدا ولم يزيد السعر بشكل مبالغ.

 أما عن مبادرة وزارة التموين، تابع أنها بالفعل ستؤثر على حركة البيع و الشراء وستزيد من الركود بالأسواق.

و التقط طرف الحديث، عبد المنعم حسني، صاحب أحد

المحلات، موضحًا أن مبادرة الوزارة لن تؤثر على السوق، قائلًا" كل واحد أتعود على بضاعة محل بيجيب منه كل سنة ودي أرزاق".

أما عن حالة السوق أوضح بأن نسبة الإقبال ضعيف عكس كل عام في هذا الوقت، مشيرًا إلى أن أسعارالحلوى هذا العام بنفس أسعار  العام الماضي.

قال محمود رأفت أبو رزيقة، عضو شعبة السكر والحلوى التابعة لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار حلوى المولد هذا العام تشهد بعض الزيادات الطفيفة لعدة عوامل ضمنها زيادة سعر الوقود.

و أضاف رأفت في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن زيادة التكلفة متماشية مع زيادة الأسعار في السوق، مرجعًا سبب الزيادة إلى زيادة تكلفة الإنتاج و العمالة و النقل.

واكد عضو شعبة السكر، أن مبادرة وزارة التموين بطرح علب حلوى المولد في المجمعات الإستهلاكية بسعر 30 جنيه للكيلو لن يؤثر على السوق بأي حال من الأحوال، قائلًا " كل صنف و له زباينه و السوق كبير".