عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية في الربيع العربي علي مائدة الامم المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة مائدة حوار حول :"الإستدامة في أفق الربيع العربي" التي تنعقد بمناسبة مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة قمة ريو +20.

قالت الدكتورة خولة مطر ، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ، أنه بعد مرور 20 سنة على قمة ريو دي جانيرو بالبرازيل و قبل 3 سنوات من الموعد المحدد لإستكمال إنجاز أهداف التنمية للألفية، يتوقع أن تمثل قمة ريو +20 موعدا تاريخيا، إذ ينتظر أن تطرح تقييما لمدى نجاح الجهد العالمي من أجل تحقيق التنمية المستدامة توضح فيه نقاط النجاح و الفشل و التحديات المطروحة بالتوازي مع محاولة وضع أجندة عالمية جديدة من أجل الإستدامة.
وأوضحت أن قمة ريو + 20 تنعقد في ظل حركات تغيير تشهدها المنطقة العربية حيث يرى المراقبون أنها مرشحة،رغم عدم إستكمالها، لفتح

آفاق أرحب للحريات و الحقوق و للحوكمة الراشدة ولمجتمعات أكثر إستدامة .

تعقد الحلقة النقاشية  بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي و أوروبا سيداري، والذي يطرح مسألة الإستدامة في المنطقة العربية في مفهومها الواسع في ظل الفرص و التحديات التي يتيحها و يطرحها ما إصطلح عليه "بالربيع العربي".
ويهدف الحوار الي رفع الوعي بوضع التنمية المستدامة و بالتحديات المطروحة عالميا و إقليميا و محليا (مصر) ورفع الوعي بالإرتباطات بين ريو+20 و أهداف التنمية للألفية والتعريف بحملة "المستقبل الذي نريد".