التنمية في الربيع العربي علي مائدة الامم المتحدة

اقتصاد

الأحد, 13 مايو 2012 07:51
التنمية في الربيع العربي علي مائدة الامم المتحدةصورة أرشيفية
كتب – محمد عادل

ينظم مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة مائدة حوار حول :"الإستدامة في أفق الربيع العربي" التي تنعقد بمناسبة مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة قمة ريو +20.

قالت الدكتورة خولة مطر ، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ، أنه بعد مرور 20 سنة على قمة ريو دي جانيرو بالبرازيل و قبل 3 سنوات من الموعد المحدد لإستكمال إنجاز أهداف التنمية للألفية، يتوقع أن تمثل قمة ريو +20

موعدا تاريخيا، إذ ينتظر أن تطرح تقييما لمدى نجاح الجهد العالمي من أجل تحقيق التنمية المستدامة توضح فيه نقاط النجاح و الفشل و التحديات المطروحة بالتوازي مع محاولة وضع أجندة عالمية جديدة من أجل الإستدامة.
وأوضحت أن قمة ريو + 20 تنعقد في ظل حركات تغيير تشهدها المنطقة العربية حيث يرى المراقبون أنها مرشحة،رغم
عدم إستكمالها، لفتح آفاق أرحب للحريات و الحقوق و للحوكمة الراشدة ولمجتمعات أكثر إستدامة .

تعقد الحلقة النقاشية  بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي و أوروبا سيداري، والذي يطرح مسألة الإستدامة في المنطقة العربية في مفهومها الواسع في ظل الفرص و التحديات التي يتيحها و يطرحها ما إصطلح عليه "بالربيع العربي".
ويهدف الحوار الي رفع الوعي بوضع التنمية المستدامة و بالتحديات المطروحة عالميا و إقليميا و محليا (مصر) ورفع الوعي بالإرتباطات بين ريو+20 و أهداف التنمية للألفية والتعريف بحملة "المستقبل الذي نريد".
 

أهم الاخبار