رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد العاملين بسوق المال أمام شعبة الأوراق المالية قريباً

عونى عبدالعزيز
عونى عبدالعزيز

 

تتسلم شعبة الأوراق المالية خلال الأيام القليلة مشروع تأسيس الاتحاد المصرى للعاملين بسوق المال من الرقابة المالية، تمهيدا لعرض المشروع على القطاع.

قال عونى عبدالعزيز رئيس شعبة الأوراق المالية، إن مجتمع سوق المال يتوقع إرسال المشروع خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة بعد انتهاء اللجنة الاستشارية بالرقابة المالية من المشروع.

وأضاف «عبدالعزيز» أن المشروع يهدف إلى ميثاق شرف للعاملين بصناعة سوق المال، وكذلك قيام الاتحاد بدور فض المنازعات، والتحكيم فى المشاكل بين شركات السمسرة، والعملاء.

كما أشار إلى دور الاتحاد فى التظلمات المقدمة من العاملين فى المجال، موضحا أن الاتحاد بهذه الصلاحيات، سوف يسهم بصورة كبيرة فى مساهمتها، بتخفيف العبء عن كاهل الرقابة المالية فى تلقى التظلمات.

ويضم المشروع 32 مادة بدأت المادة الأولى بتحديد أسباب إنشاء الاتحاد وهى معاونة أداء النشاط الاقتصادى العام، وتكون له الشخصية الاعتبارية المستقلة ولا

يهدُف إلى الربح ويكون مقر هذا الاتحاد محافظة القاهرة.

كما سمحت اللائحة للاتحاد بإنشاء فروع أو مكاتب فى المحافظات، وتعتبر هذه الفروع والمكاتب أجهزة تابعة للاتحاد ويحدد مجلس إدارة الاتحاد اختصاصات كل منها فى قرار إنشائها وذلك فى إطار أغراض الاتحاد.

كما حددت اللائحة 17 غرضًا أبرزها تنمية نشاط الاستثمار فى مجال الأوراق المالية، توسيع قاعدة العملاء المسجلين فى بورصات الأوراق المالية، رفع كفاءة أداء الجهات التى تمارس هذا النشاط، رفع كفاءة الكوادر العاملة فى هذا المجال، وضع وتنفيذ ميثاق شرف للشركات العاملة فى المجال.