عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يرفض طلبًا من سنغافورة لحذف مقال بشأن قطاعها المصرفي

فيس بوك- أرشيفية
فيس بوك- أرشيفية

رفض فيسبوك طلبًا من حكومة سنغافورة لحذف مقال وصفته بأنه ”زائف وخبيث“ مما دفع وزارة القانون فيها لأن تقول إن تلك الواقعة توضح الحاجة لسن تشريع لمكافحة الأخبار الكاذبة.

وقال المصرف المركزي لسنغافورة يوم الجمعة إنه قدم بلاغًا للشرطة ضد المقال الذي نشره على الإنترنت مدون مستقل مقره أستراليا عن بنوك البلاد وصندوق (1إم.دي.بي) الماليزي وهو محور فضيحة فساد.

وحظرت الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت بأوامر من سلطات الاتصالات والإعلام في سنغافورة موقع المدون الذي يسمى (ستيتس تايمز ريفيو) بعد أن قالت إنها خلصت إلى أن الموقع ينشر مضامين محظورة.

لكن المقال ظل متاحًا على صفحة الموقع على فيسبوك، وطلبت سلطات الاتصالات الإعلام في سنغافورة من فيسبوك حذف المقال لكنها قالت في بيان منفصل يوم السبت ”فيسبوك أشارت إلى أنها

لن توافق على طلبنا“.

وقالت وزارة القانون ”فيسبوك رفضت حذف مشاركة من الواضح أنها مزيفة ومسيئة وتهاجم سنغافورة باستخدام أكاذيب“ مما يوضح الحاجة لسن تشريع لمكافحة الأخبار الكاذبة.

وأسس ناشط سياسي سنغافوري يدعى "أليكس تان" موقع (ستيتس تايمز ريفيو) وهو يديره من أستراليا وينشر عليه مقالات تنتقد قادة سنغافورة وحزب العمل الشعبي الحاكم.

وقال تان في مشاركة على صفحته على فيسبوك في وقت متأخر من مساء الجمعة إنه قرر وقف أنشطة الموقع لأنه ”فقد الوسيلة التي كان يصل بها للسنغافوريين“.