رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالية الروسية تؤكد قدرتها على مواجهة أي عقوبات أمريكية

سيرغي ستورتشاك
سيرغي ستورتشاك

أكدت وزارة المالية الروسية أن البلاد ستنجح في تجاوز العقوبات الأمريكية في حال فرضت على الدين الحكومي الروسي، وذلك بفضل الاحتياطيات التي راكمتها على مر السنوات، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأوضح نائب وزير المالية الروسي سيرغي ستورتشاك للصحفيين، اليوم الأربعاء قائلا: "لقد نما سوق الاقتراض الروسي خلال السنوات الماضية، حيث أصبح لدينا مؤسساتنا ومستثمرونا، إلى جانب مشاركين فاعلين آخرين في السوق مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين، لذلك اعتقد أننا سننجح في التعامل معها (العقوبات)".

وتابع المسؤول الروسي: "يضاف ذلك للاحتياطيات التي راكمتها روسيا خلال السنوات الماضية، والتي يمكن أن نستخدمها لتمويل عجز الميزانية الروسية، لذلك ليس هناك تخوف من ذلك في وزارة المالية الروسية".

وفرض واشنطن عقوبات على دين حكومي لدولة ما يهدف

للحد من وصول هذه الدولة إلى أسواق المال العالمية للاقتراض، وفي حال فرضت عقوبات من هذا النوع على روسيا فيستبعد أن تؤثر على وضعها المالي نظرا لاحتياطياتها التي بلغت مطلع أكتوبر 450 مليار دولار، إضافة لقدرة الحكومة الروسية على الاستدانة من السوق المحلية.

وجاءت تصريحات المسؤول في وزارة المالية الروسية بعد أن أعلنت الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء أنه سيتم توسيع عقوبات واشنطن ضد موسكو، متذرعة بأن روسيا لم تنفذ الشروط الأمريكية بخصوص الأسلحة الكيميائية.