رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصناعة: المنتجات الجلدية المستوردة ضارة

محمود عيسي وزير الصناعة
محمود عيسي وزير الصناعة

حذر الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الداخلية من الكثير من المنتجات الجلدية المستوردة ثبت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي لانها مصنعة من خامات ضارة.

وأشار الوزير إلي ان هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات لديها افضل المعامل العامية لفحص المنتجات الجلدية ومنح شهادات الجودة للمنتجات المستوردة وفي نفس الوقت يتم التنسيق مع الجهات الاخري لمنع عمليات تهريب هذه المنتجات الي الاسواق المصرية وكذلك الرقابة علي الاسواق المحلية لمنع المنتجات الضارة وللرقابة علي اسعار المنتجات المصرية الجيدة.
واكد عيسي ان د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء  كلف وزارة الصناعة والتجارة ببحث طلبات أصحاب ورش الدباغة والصباغة والعاملين في مجال الجلود بمنطقة مصر القديمة وخاصة فيما يتعلق بتخفيض سعر متر الارض في منطقة الروبيكي التي سينقلون نشاطهم اليها حتي يكون في متناول ايديهم وبما يمكنهم من نقل صناعتهم بعد ان تم تحديد مبلغ  680 جنيها للمتر وذلك بما لا يهدر حق الدولة ويضمن حقها في ما تم انفاقه من بينة اساسية رئيسية مخصصة لهذا النشاط بالذات.
واضاف د. عيسي، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عقده د. كمال الجنزوري مع د. حمدي حرب رئيس غرفة صناعة الجلود لبحث مشاكل صناعة الجلود في مصر ، أن الحكومة تعمل علي استكمال مشروع الروبيكي

وتقديم كافة التسهيلات التي تمكن العاملين في مجال الجلود من الانتقال إليه، مؤكدا علي ان منطقة الروبيكي ستشهد دفعة كبيرة خلال الفترة القادمة وان الحياه ستدب فيها خلا 6 أشهر علي اقصي تقدير خاصة بعد أن قامت الدولة بصرف مبلغ 800 مليون جنيه علي البنية الاساسية ومحاطت المعالجة الكيماوية والبيئية في هذه المنطقة.
اشار الوزير إلي أنه في اطار تطوير صناعة الجلود في مصر فقد اصدرت وزارة الصناعة والتجارة قرارا عام 2011 بمنع تصدير الجلود الخام للخارج بهدف حماية المنتج المحلي وتصديره بقيمة مضافة وان القرار اشترط في تصدير الجلود ان تكون في مرحلة متقدمة ومكتملة الدباغة ، كما اصدرت الوزارة قرارا اخر لضبط استيراد الجلود ومصنعاتها إلا بعد الحصول علي شهادة اعتماد معملية وبعد الاختبار وفقا للمواصفات المصرية وذلك حفاظا علي صحة المواطنين .