رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

2000طن زيادة لمواجهة أزمة السولار

اقتصاد

الجمعة, 11 مايو 2012 11:31
2000طن زيادة  لمواجهة أزمة السولاروزير البترول المهندس عبد الله غراب
كتبت - سناء مصطفي:

أعلن المهندس عبد غراب وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم ضخ كميات من السولار خلال الأسبوع الماضي بمعدلات تفوق الاحتياجات الفعلية للسوق في مثل هذا الوقت من كل عام.

وأوضح أن الكميات التى تم ضخها شملت 38 ألف طن سولار بزيادة ألفين طن عن المقرر لمواجهة أزمة السولار وتوفير المنتج للفلاح حتي ينتهي موسم الحصاد.
وشدد غراب على أن الازمة في التداول وليس في السولار لأنه تم استيراد 80 ألف طن الاسبوع الماضي،

بالاضافة الي استقرار الانتاج المحلي.
واشار، في تصريحات صحفية لـ"بوابة الوفد" إلى انه بالتعاون مع وزارت التموين والداخلية يتم تشديد الرقابة علي محطات توزيع السولار لأن الكثير من محطات الوقود لا تتبع وزارة البترول حيث يوجد 2650 محطة علي مستوي الجمهورية تمتلك منها 560 محطة فقط والباقي مملوك للقطاع الخاص مما يساعد علي عمليات التهريب المباشر للحصص وبيعها في السوق
السوداء بأسعار مضاعفة استغلالا لفرق السعر بين لتر السولار المدعوم من عدمه.
وطالب الوزير الفلاحين بالحفاظ علي تداول السولار بشكل عادل بينهم وعدم تخزين كميات اكثر من احتياجتهم، موكدا أن عمليات استيراد السولار والانتاج المحلي تسير بشكل آمن، حيث تقوم وزارة المالية بتوريد المبالغ المطلوبة تباعا.

وأكد الوزير انه يجري حاليا انشاء محطات وقود داخل الاراضي الزراعية بالقرب من الفلاح لضمان سيطرته علي المنتج ومنع تجار السوق السوداء من الحصول علي السولار وبيعه لهم من جديد بأسعار مضاعفة.
وقال الوزير: إن سرعة إصدار قانون تشديد العقوبة علي مخالفات المتاجرة بالمواد البترولية يقضي علي الأزمات المفتعلة.
 

أهم الاخبار