رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يعدم مديونيات بـ11 مليار جنيه

اقتصاد

الخميس, 10 مايو 2012 17:56
الأهلى يعدم  مديونيات بـ11 مليار جنيههشام عكاشة نائب رئيس البنك الأهلى
كتب ـ محمد عادل:

كشف هشام عكاشة نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إعدام 11 مليار جنيه مديونيات للبنك لتحسين ميزانية البنك والحد من التضخم الوهمى فى الميزانية.

وقال إن البنك حقق أرباحاً بلغت «950» مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، موضحاً أن البنك الأهلى قام بتكوين مخصصات لجميع الديون المتعثرة والتى بلغت «23» مليار جنيه تكونت معظمها فى فترة التسعينيات، موضحاً أن «4» مليارات جنيه من هذه الديون المتعثرة جاءت من خلال دمج بنكى المهندس والتجاريين فى البنك.
وعن ديون أحمد بهجت قال «عكاشة» إن أحمد بهجت رجل الأعمال هو الذى طلب

التحكيم وليس البنك، مشيراً الى أن الحكم الذى صدر من مركز القاهرة للتحكيم التجارى الدولى نهائى ولا يجوز الطعن عليه، وهو لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول المملوكة لبنكى مصر والأهلى وليست البنوك طرفاً فى القضية ويصبح من حق الشركة التصرف فى الأصول وتشمل كامل أراضى ومبانى ومرافق فندق «هيلتون دريم لاند» وفندق شيراتون دريم وجميع مرافق وأراضى ومكونات دريم لاند للملاهى، ومشروع بهجت ستورز وسينما دريم لاند، فضلاً عن العديد من الأراضى والعقارات والمكونات الخدمية
الترفيهية الأخرى، حيث بلغت جملة مسطحاتها ما يزيد على«800» فدان. ورفض الإفصاح عن حجم المخصصات التى ستنتج بعد الاستحواذ على أصول «بهجت» ومن جانبه قال محمود منتصر عضو مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن البنك الأهلى المصرى يدرس مشروع طريق تمويل مشروع بنها ـ شبرا سواء عن طريق الاقراض او المساهمة فى المشروع، موضحاً أنه فى حالة الاتفاق ستتم دعوة البنوك الأخرى للمشاركة فى عملية التمويل.
يذكر أن الطريق يبلغ طوله «40كم» وتم تصميمه ليكون بعرض «5» حارات بكل اتجاه ويتضمن مسار الطرق عدد «2» تقاطع حر مع طريق قليوب ـ شبين القناطر وطوخ ـ شبين القناطر، علاوة على تنفيذ مجموعة من الكبارى والأنفاق ليصبح الطريق حراً وتصل السرعة إليه لنحو «120» كيلو متراً/ ساعة.

أهم الاخبار