رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف المتحد يطلق أول صندوق نقدى إسلامى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن محمد عشماوي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد - عن تدشين أول صندوق استثمار نقدي متوافق مع أحكام الشريعة في السوق المصرية, تحت اسم "رخاء" المتوافق مع أحكام الشريعة ذي العائد التراكمي اليومي.

قال عشماوي: إن صندوق "رخاء" النقدي أول صندوق نقدي متوافق مع أحكام الشريعة بالسوق المصرية لضمان توافر السيولة المطلوبة للعملاء، موضحا أنه صدر وفقا لقانون 95 لسنة 92.
وأضاف أن الصندوق معفي نهائيا من الضرائب، مما يحفز الشركات والأفراد علي الاكتتاب فيه، والحد الأدنى للاكتتاب هو 50 وثيقة، وتتم عملية الاكتتاب والسحب بمنتهي السهولة من خلال شبكة فروع المصرف المتحد موضحا أنه صندوق مفتوح يسمح بالحركة (شراء/ استرداد) بشكل

يومي وحتى الساعة 12 ظهرا.  بدون أي مصاريف لعملية الاكتتاب أو الشراء أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء، ولا يتعامل في الأسهم مطلقا، ويمنح الصندوق عائدا تراكميا يضاف إلي القيمة الفعلية للوثيقة، ويمكن لحاملي الوثائق الاقتراض بضمانها.
وأوضح عشماوي أن صناديق الاستثمار هي عبارة عن محافظ تتجمع فيها المدخرات الصغيرة والمتوسطة لتكون حجما من الأموال يمكن الاستفادة بها في تنوع الأدوات الاستثمارية الذي يؤدي إلي تقليل مخاطر الاستثمار.