رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النايل سات تحقق 29 مليون دولار صافى ربح

اقتصاد

الأربعاء, 09 مايو 2012 13:24
النايل سات تحقق 29 مليون دولار صافى ربح
كتبت:أنس الوجود رضوان:

أعلنت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات انها حققت صافى ربح يقرب من 29 مليون دولار عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2011 جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة التى ترأسها الدكتور ثروت مكى رئيس مجلس إدارة الشركة .

وأكد المهندس صلاح حمزة العضو المنتدب للشركة انه بالرغم من الآثار السلبية التى ترتبت نتيجة الأحداث الجارية على المستويات المحلية والإقليمية والعربية

وتأثير ذلك على عملاء الشركة الا ان النايل سات تمكنت من تجاوز وتقليل الآثار الناتجة عن تلك الأحداث حيث تمكنت الشركة من توسيع قاعدة عملائها وزيادة عدد القنوات التى يتم بثها على أقمار النايل سات والتى بلغت بنهاية عام 2011 نحو 700 قناة تليفزيونية بالإضافة إلى ما يبث من قنوات إذاعية وخدمات نقل
البرامج وبث الرسائل الإخبارية.
وأوضح العضو المنتدب للشركة أن إجمالى إيرادات النشاط خلال العام الماضى بلغت حوالى 150 مليون دولار بينما بلغ صافى الربح  29مليون دولار.

وقد قامت الشركة خلال العام بالوفاء بالتزاماتها تجاه البنوك المقرضة حيث بلغت اقساط القروض المسدده خلال عام 2011 نحو 26 مليون دولار بخلاف ما تم سداده خلال الربع الأول من عام 2012.

وأوضح المهندس صلاح حمزة ان الجمعية العمومية وافقت على  توزيع أرباح للعام المالي المنتهي فى 31 ديسمبر 2011 بواقع 40 سنتاً للسهم تمثل نسبة 8% كعائد دولارى على السهم.

 

أهم الاخبار