قروض ميسرة للمشروعات متناهية الصغر بالفيوم

اقتصاد

الثلاثاء, 08 مايو 2012 10:16
قروض ميسرة للمشروعات متناهية الصغر بالفيومصورة أرشيفية
الفيوم- سيد الشورة:

صرح محمود الشاذلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأن هناك قروضاً متاحة للمواطنين من خلال الجمعيات الاهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لتمويل المشروعات المتناهية الصغر بشروط ميسرة للمرأة المعيلة والشباب، مشيرا إلى أن قيمة التمويل تبدأ من 1500 جنيه الي 5000 جنيه حسب كل حالة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الاول لفتح آفاق جديدة لمصادر الدخل بمحافظة الفيوم والذى عقد بمركز شباب كفور النيل ويستمر عدة اسابيع يطوف خلالها مدن ومراكز المحافظة المختلفة.

اقيم حفل الافتتاح بحضور هناء عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة القوي العاملة ومدير عام الشباب والرياضة ومدير بنك التنمية والائتمان الزراعي ومدير بنك ناصر الاجتماعي ومدير الصندوق الاجتماعي فرع الفيوم وعدد كبير من المواطنين وشباب قرية كفور النيل بمركز الفيوم.

ومن جانبها اكدت هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد ضرورة تكاتف جميع قوي الوطن من اجل استرجاع

الهوية المصرية مرة اخري ومن اجل مواجهة الظروف التي تمر بها البلاد، مؤكدة علي حرص الحكومة علي مساعدة المواطنين لإيجاد مصادر جديدة للدخل بكافة الطرق وايجاد بديل للوظيفة الحكومية، حيث ان فرص العمل لا تكمن في الجهاز الاداري للدولة فقط، ولكن هناك بدائل متاحة يمكن لها ان توفر دخلا للشباب، وترتقي باقتصاد الوطن، خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي تعتمد في تمويلها علي القروض المقدمة من شركاء التنمية من المؤسسات والبنوك الحكومية.

وفى سياق متصل، أشار اشرف درويش مدير الصندوق الاجتماعي فرع الفيوم الي عدة آليات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة عن طريق نظام الاقراض المباشر، وهو ما يعرف بقرض الثقة بضمانات محدودة وفائدة لا

تتعدي 6%، فضلا عن وجود الدعم الفني لاي مشروع من المشاريع الممولة من قبل الصندوق من خلال عدة بنوك منها البنك الاهلي وبنك التنمية والائتمان الزراعي وبنك ناصر الاجتماعي وصندوق التنمية المحلية بالمحافظة ومتوافرة لاي مواطن تنطبق عليه الشروط الميسرة، بالإضافة إلي انه تم انشاء ادارة جديدة لخدمة المواطنين لتسهيل الإجراءات اللازمة للتراخيص والضرائب والتأمينات داخل نطاق الصندوق بناء علي قرار محافظ الفيوم بهذا الشأن.

وصرح وكيل وزارة القوي العاملة عن توافر فرص عمل بالشركات الخاصة والمصانع مع كافة الضمانات اللازمة من تأمين صحي ومعاشات، وعدم وجود اي فرص عمل في القطاع الحكومي في الوقت الراهن، وأنه علي استعداد لتوفير فرص عمل خاصة لجميع المتقدمين في المناطق الصناعية بالفيوم و6اكتوبر وكافة الشركات علي مستوي الجمهورية بمزايا مالية مميزة.

واشار مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى ان مشاركة البنك في التنمية تتمثل في تقديم قروض ميسرة للمواطنين من خلال المشروع القومي لتشغيل الشباب بداية من مشروعات متناهية الصغر بالإضافة الي المشروعات الاستثمارية التى تتمثل في سيارات مجهزة متنقلة وسيارات ربع ونصف نقل.

أهم الاخبار