رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس تدعو سلطات مصر لنقل وقود تقله سفينة قطرية

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت الحكومة المقالة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة اليوم الاثنين السلطات المصرية الموافقة لنقل حمولة سفينة وقود قطرية متواجدة في أحد موائنها إلى القطاع.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية في الحكومة المقالة في بيان صحفي لها أن حمولة سفينة قطرية من الوقود مرسلة إلى القطاع لاتزال موجودة في ميناء السويس المصرى منذ نحو عشرة أيام بانتظار قرار من السلطات المصرية ببدء عملية النقل إلى معبر كرم أبو سالم.
 وذكرت الوزارة، أنه "من خلال التواصل مع الأطراف المعنية فإن الترتيبات جاهزة لإيصال الوقود إلى القطاع".
 وأضافت "نأمل من السلطات المصرية ضرورة الإسراع في أعطاء التعليمات اللازمة للبدء في عملية نقل الوقود، نظرا لأن تأخير وصولها يفاقم من أزمة الكهرباء في القطاع والتي تراجعت إلى مستوى خطير، الأمر الذي ينعكس في زيادة معاناة أهالي القطاع، خصوصا وأننا على أبواب الامتحانات النهائية

لاكثر من نصف مليون طالب فى قطاع غزة".
 وكانت حكومة حماس أعلنت قبل شهر، أن سفينة مساعدات قطرية تقل وقودا يكفي قطاع غزة لمدة شهرين عادت إلى الموانئ القطرية بعد انتظار دام أسبوع للسماح لها بنقل الكميات إلى القطاع الذي يعاني من أزمة نقص وقود منذ مطلع العام الجاري.
 وتوصلت حكومة حماس في مارس الماضي إلى اتفاق برعاية مصرية بأن تقوم السلطة الفلسطينية بتوريد وقود صناعي من إسرائيل لصالح تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة والذي تغذيه بثلثي احتياجاته من الكهرباء على أن تدفع الحكومة المقالة ثمنه.