وفد رجال الأعمال يستنكر موقف السلطات المصرية

اقتصاد

الاثنين, 07 مايو 2012 18:26
وفد رجال الأعمال يستنكر موقف السلطات المصرية
الاسماعيلية – ولاء وحيد:

استنكر وفد رجال الأعمال الدولي المتجه إلى قطاع غزة والذي منعته السلطات المصرية من مواصلة رحلته عند كوبري قناة السويس - موقف السلطات المصرية من رفض عبور الوفد المكون من 130 اقتصاديا وبرلمانيا ممثلين عن 16 دولة.

وأعرب الوفد عن أسفه لقيام السلطات المصرية لأول مرة بمنع وفد دولي رسمي للوصول للجهة الشرقية لقناة السويس واتهم الوفد في بيان رسمي وجود تعليمات مسبقة تهدف لإفشال المؤتمر بمنع وصول الوفد إلى القطاع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوفد بفندق ميركيور بالإسماعيلية.
وأعرب الوفد عن غضبه مما وصفوه بالمماطلة وإجبارهم على العودة من جسر السلام إلى الاسماعيلية بمرافقة أمنية مع وعدهم بالسماح بالمرور الى

القطاع. وأصدر مجلس الشعب بيانا عاجلا الى حكومة كمال الجنزوري طالب فيه توضيح حقيقة وأسباب منع الوفد الاقتصادي من الوصول الى قطاع غزة عبر معبر رفح، فيما أوقفت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين – الجهة المنظمة – اقامة المؤتمر لحين وصول الوفد الى القطاع.

وقال خالد الترعاني المتحدث الاعلامي باسم الوفد ان الوفد تمكن من الحصول على موافقة شفقية من احد القيادات رفيعة المستوى بجهاز المخابرات المصري ليتم عبور الوفد والذي كان مقررا ان يشارك في مؤتمر دعم المشاريع الانتاجية الصغيرة والمتوسطة بفلسطين، الا ان السلطات المصرية

منعت عبور الوفد بحجة عدم الحصول على الموافقات الامنية اللازمة.
وطالبوهم  بالانتظار حتى صباح اليوم الاثنين الا ان اعضاء الوفد فوجئوا بمنعهم من الخروج من الفندق الذي قضي فيه الوفد ليلته.
وقال رسمي الملاح نائب برلماني اردني سابق ونائب رئيس جمعية الرخاء لرجال الاعمال الاردنين ان جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين برعاية وزارة الاقتصاد الفلسطينية قامت بدعوة رجال الاعمال بصورة رسمية للمشاركة في المؤتمر الذي يهدف الى تنمية الشراكات بين التجار الفلسطينيين ونظرائهم في العالم لتعزيز المشاريع الانتاجية الصغيرة والمتوسطة في فلسطين.
وعلى اثره تم استجابة اعضاء الوفد المكون من 130 شخصية اقتصادية وبرلمانية من 16 دولة للدعوة بعد تأكدهم من حصول الجهة المنظمة على الموافقات الرسمية من الجهات المعنية في غزة ورام الله والقاهرة وهو واضح في تأشيرة الدخول التي حصل عليها اعضاء الوفد من السفارات المصرية في 16 دولة عربية واجنبية .
 

أهم الاخبار