رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقنين واضعي اليد علي أراضي مطروح

اقتصاد

الاثنين, 07 مايو 2012 17:01
تقنين واضعي اليد علي أراضي مطروح
كتب- ناصرعبد المجيد:

اكد بلال جبريل عبد الله نائب حزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب عن دائرة سيوة بمحافظة مرسي مطروح ان حق الناخبين عليه هو الذي دفعه للمشاركة  في اجتماع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء مع نواب مجلسي الشعب والشوري عن محافظة مرسي مطروح.

وقال: «حضوري حق للناخب الذي اعطاني صوته من اجل الدفاع عن مطالبه ..فنحن مطالبون بالدفاع عن مصالح الناخبين بشكل خاص والوطن عموما». واكد جبريل انه حضر الاجتماع بعد التنسيق مع رئيس الهيئة البرلمانية والحزب لم يعترض علي ذلك، واصفا هذا الموقف بانه بداية انفراجة حقيقية بين حزب الحرية والعدالة والحكومة ، ومتوقعا مشاركة نواب الحزب في الاجتماعات القادمة .
واكد اللواء طه السيد محافظ مطروح أن الدكتور كمال الجنزوري وافق – خلال الاجتماع - علي تقنين اوضاع أراضي وضع اليد في المحافظة ، مشيرا الي أن رئيس الوزراء استجاب لأغلب مطالب النواب التي تخدم المواطنين. وأوضح أنه تم التصديق على القرارات اللازمة للمساهة فى تخفيف العبء عن مدينة السلوم، وتوفير 50 طن دقيق للسلوم، وتوفير سيارات للكسح ونقل المياه كتخفيف علي العالقين بمنفذ السلوم. وقال إن فرص العمل فى فصل الصيف تصل الي 8 آلاف فرصة عمل.  واضاف انه تم خلال الاجتماع عرض عدة مشروعات فى مجال السياحة الصيفية لتوفير فرص عمل أكبر، مؤكدا أن إنشاء ميناء فى مطروح سيزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة إلى نحو 4 آلاف فرصة عمل.
واعلن الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان، إنه تم استعراض مجموعة كبيرة من طلبات

نواب محافظة مطروح ، مؤكدا وجود استجابة للكثير من الطلبات.  وأضاف «البرادعى»، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزراء الصحة والنقل والرى ومحافظ مطروح، عقب اجتماع رئيس الوزراء، إنه تم اعتماد 10 ملايين جنيه لعشر وحدات غسيل الكلوى و10 ملايين لعشر حضانات،  و5 ملايين جنيه، لأجهزة رنين مغناطيسى، و4 ملايين جنيه لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الطبى، مشيرا إلى أن وزير الصحة سوف يقوم بزيارة إلى المحافظة على رأس وفد من الوزارة قريباً. وأضاف أنه تم اعتماد16 مليون جنيه لمحول الكهرباء الخاص بمحطة تحلية المياه، كما تم اعتماد مبلغ 6 ملايين جنيه لشراء سيارات نقل للمياه، وسيبدأ توريد 19 سيارة فى شهر يوليو القادم، بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه لاستكمال خزان إضافى لمحطة مياه سيوة.
واعلن الدكتور هشام قنديل وزير الرى، عن أن المصدر الأساسى للمياه فى مطروح من محطة العلمين، مشيرا إلى وجود تعديات قبل وبعد محطة المياه، وأنه سيتم التركيز فى المستقبل على التوسعات فى تحلية مياه البحر خلال عامين، حتى يتم التغلب على التعديات على نقل المياه. وأشار إلى تشكيل لجنة للاتفاق على تحديد منسوب معين من المياه خلال الصيف، كما سيتم التنبيه على قرى المحافظة باستخدام مياه الصرف المعالج للزراعة، حتى لا تتأثر الكميات المخصصة للشرب. وفيما يخص ترعة الحمام، قال
وزير الرى، إن هناك عدة مشاكل فنية لتعطيل هذا المشروع، ويحتاج إلى استثمارات قدرت بنحو 170 مليون جنيه، وسوف يعقد اجتماع آخر فى هذا الصدد يوم 19 من الشهر الجارى.
وأكد جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، أنه تم الاتفاق على رفع كفاءة 150 كيلو على الساحل الشمالى، ومن منطقة سيدى برانى إلى السلوم، وعمل كوبرى علوى عند مزلقان فوكة، ورفع كفاءة مزلقانات السكة الحديد، وهى مدرجة فى خطة الحكومة 2012-2013، ودراسة إنشاء محطة سكك حديد مطروح خارج المدينة والتى تصل تكلفتها إلى 200 مليون جنيه، أو تحديد بدائل من خلال لجنة مشكلة من محافظة مطروح لهذا الغرض، مشيراً إلى أن الحكومة تدرس تطوير ميناء مرسى مطروح، وأن هناك اقتراحاً آخر بإنشاء ميناء سيدى برانى، وتوجهت لجنة بالفعل إلى هناك وقدمت تقريرها، وسيعرض على رئيس الوزراء فى الاجتماع القادم.
وكشف الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة، أن النواب اشتكوا خلال الاجتماع من نقص ملحوظ فى العناصر البشرية كالأطباء والفنيين والتمريض، وسوف يجرى العمل بشتى السبل على تعويض هذا النقص، مشيرا إلى انه سيتم اعتماد نظام للحوافز لجذب الأطباء وأعضاء هيئة التمريض للعمل بالمحافظات الحدودية، لافتاً إلي أن رئيس الوزراء وافق على صرف 4 ملايين جنيه كحوافز للعاملين بالقطاع الصحى بالمحافظات الحدودية. وأشار وزير الصحة إلى أنه تم الوعد بتوفير سكن للأطباء بالمحافظة، أو الحصول على بدل سكن، وعرض النائب فرج العبد، عضو مجلس الشعب عن حزب النور، إنشاء وحدات سكنية للأطباء أثناء عملهم لمحافظة مطروح، على أن يملك الطبيب المسكن بعد إقامته 5 سنوات بالمحافظة. وأوضح النواوى أن هناك مقترحاً بأن تتم دراسة منح مميزات للأطباء العاملين فى المحافظات الحدودية بما يمكنهم من الحصول على الدراسات العليا فى وقت قصير وتحفيزهم على ذلك. وقال إنه سيتم الانتهاء من تطوير مستشفيات سيوة وبرانى والعلمين والحمام خلال الشهور القادمة، كما سيتم تطوير العمل بمستشفى مطروح العام، وإضافة خدمات بها

أهم الاخبار