رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

140 مؤسسة عالمية تناقش مستقبل الابتكار والاستثمار في السعودية

مؤتمر مبادرة مستقبل
مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

ينطلق، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، الذي يستمر  3 أيام بحضور أكثر من 150 متحدّثاً يمثّلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة حول العالم، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية.

يسلط المؤتمر الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية.

يشمل المؤتمر 40 جلسة ونقاشات مفتوحة ومنتديات جانبية تركز على ثلاث ركائز أساسية هي الاستثمار في التحوّل، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

كما سيناقش المؤتمر مدى إمكانية وضع قادة الأعمال التجارية والحكومات، رؤية مشتركة للمستقبل، وإلى أي مدى ستغير استثمارات رؤوس الأموال الجريئة مستقبل الابتكار، وكيف يمكن للمؤسسات المالية البارزة أن تحافظ على تنافسيتها في عصر الاقتصاد

الجديد .

كما يبحث آخر مستجدات المشاريع الطموحة في المملكة العربية السعودية والرامية إلى إنشاء منظومات اقتصادية جديدة وتحفيز التنمية في بعض المناطق، مثل نيوم، ومشروع البحر الأحمر، والقدية، كما سيبحث مستقبل الصحة والمدن وكيفية استفادة المجتمعات من التقدم التكنولوجي الهائل.

وأوضح صندوق الاستثمارات العامة السعودي أن مؤتمر هذا العام سيحضره مجموعة من القادة والمستثمرين والمبتكرين العالميين لمناقشة دور الشركات والحكومات والمؤسسات العالمية في العمل معاً لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد.