رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات تجارية لـ 43 شركة أمريكية للاستثمار فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - مصطفى عبيد:

تبدأ اليوم الثلاثاء مباحثات تجارية مكثفة لأكبر وفد تجارى أمريكى يزور مصر منذ ثلاثة سنوات، يضم الوفد ممثلى 43 شركة أمريكية متنوعة الاستثمارات تعمل معظمها فى قطاع الطاقة، والصناعة، والخدمات، كما يضم الوفد ممثلين لوزارة التجارة الأمريكية، ووكالة التنمية التجارية، ومؤسسة الاستثمار الخاص الدولية، وبنك التصدير والاستيراد الأمريكى.

تنظم الزيارة غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع مجلس الأعمال المصرى - الأمريكى، حيث رتبا لعدد من اللقاءات الموسعة للوفد الأمريكى الذى تستغرق زيارته ثلاثة أيام، ومن المقرر أن يلتقى وفد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ورئيس الوزراء وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية.

وكشف المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن الزيارة تأتى بعد تحقيق مصر لأعلى معدل نمو اقتصادى منذ سبعة أعوام، وهو 5٫2٪ نتيجة سياسات إصلاحية لاقت اهتمام دوائر المال العالمية، فضلاً عن تنفيذ مصر لاستثمارات ضخمة فى مجال البنية التحتية وقطاع الطاقة.

أشار إلى أن تلك المشروعات تمهد الطريق للقطاع الخاص لزيادة استثماراته، وأكدت الغرفة أن مصر فى طريقها لأن تتحول إلى مركز إقليمى للطاقة فى المنطقة بعد اكتشافات الغاز

الأخيرة، كما أشادت المؤسسات الاقتصادية الدولية مثل صندوق النقد، والبنك الدولى، والبنك الأوروبى بالإصلاحات الاقتصادية وهو ما ساهم فى تحسن التصنيف الائتمانى.

وقال توفيق: إن العلاقات المصرية - الأمريكية شهدت تطوراً إيجابياً كبيراً خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وهو ما يتيح فرص استثمارية ضخمة للشراكة بين البلدين.

ومن المقرر أن يعقد الوفد الأمريكى غداً الأربعاء مؤتمراً مع سبعة وزراء هم عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ومحمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، وسحر نصر وزيرة الاستثمار، وعلى مصيلحى وزير التموين.

كما يعقد الوفد صباح الخميس لقاء مع طارق الملا وزير البترول وعمرو طلعت وزير الاتصالات، قبل أن يلتقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.