عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: التعاون بين مصر والسودان استراتيجى

الدكتور جودة عبدالخالق
الدكتور جودة عبدالخالق وزيرالتموين والتجارة

أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزيرالتموين والتجارة الداخلية حرص مصر على تقديم الدعم الفنى للسودان الشقيق، كما أكد أن التعاون بين البلدين استراتيجي لمصلحة الشعبين.

وقال عبد الخالق - خلال الاحتفال ببدء فعاليات البرنامج التدريبى الخاص بتنمية مهاراتت مفتشى الرقابة التجارية للعاملين بوزارة التجارة بجمهورية السودان اليوم - "إن التعاون بين مصر والسودان استراتيجى لمصلحة الشعبين ودعمه توجه استراتيجي لمصر فى الحاضر والمستقبل" ، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم التى يطلبها السودان فى مجال التموين والتجارة الداخلية.
وأشار الوزير إلى أن البرنامج يأتي تنفيذا لبروتوكول التعاون بين وزارة التموين المصرية ووزارة التجارة السودانية على مستوى الهياكل التنظيمية والتشريعات التموينية والتعاون الإستهلاكى والتجارة الداخلية، ونوه إلى أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تبادل الزيارات والخبرات بين المسئولين فى البلدين وإقامة المعارض للترويج لمنتجات البلدين .
في نفس السياق، أشار إلى أنه تم تصميم

آلية لمتابعة تنفيذ البروتوكول الذى يمتد لخمس سنوات قادمة ، حيث يتناول البرنامج التدريبي تنمية مهارات المشاركين فى مجالات التشريعات التموينية والتجارية فى مصر والتجارة الالكترونية وأساليب تحديث التجارة الداخلية ودور التعاون الاستهلاكى فى ضبط الأسواق ودورالمجتمع المدنى فى حماية المستهلك وسياسة دعم السلع إضافة إلى تقدير احتياجات السلع الإستراتيجية والتوزيع الأمثل للسلع المدعومة واستخدام تكنولوجيا المعلومات فى تطويرالعمل والمواصفات القياسية للسلع وأنظمة التفتيش فى السلع المدعومة .
ولفت إلى أن البرنامج التدريبى يتضمن زيارات ميدانية للوفد السودانى تشمل مجزر البساتين وجهاز حماية المستهلك ومجمع المخابز بالشيخ زايد.