رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصناعة يشارك فى المنتدى الاقتصادى بأديس أبابا

محمود عيسى وزير الصناعة
محمود عيسى وزير الصناعة

يصل وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمود عيسى إلى أديس أبابا بعد غد الثلاثاء للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يبدأ الأربعاء المقبل ويستمر ثلاثة أيام..كما يجرى مباحثات مع كل من وزيري التجارة والصناعة الاثيوبيين حول سبل دفع وتعزيز علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين.

وقال السفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي: "إن مشاركة الوزير عيسى تأتي تلبية لدعوة وجهها رئيس الوزراء الاثيوبي مليس زيناوي الى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، المشير محمد حسين طنطاوي للمشاركة في فعاليات هذا المنتدى العالمي المهم والذي يتضمن مشاركة واسعة على مستوى العالم من المسئولين الحكوميين ومن القطاع الخاص ورجال الاعمال ومن شخصيات اقتصادية عالمية".
وأضاف السفير إدريس: "أن الوزير عيسى سيجري على هامش فعاليات المؤتمر لقاءات ثنائية مع كل من وزير الصناعة الاثيوبي ميكونين مانيازوال ووزير التجارة كيبدي تشين الاثيوبيين كمتابعة للمباحثات السابقة التي اجريت معهما خلال قمة الاتحاد الافريقي السابقة والتي عقدت بأديس أبابا في يناير الماضي".

وتابع: "إن مباحثات الوزير عيسى مع وزيرى الصناعة والتجارة الاثيوبيين ستتركز حول سبل دفع التعاون التجاري والاستثماري والصناعي بين البلدين ..خاصة في ضوء الزخم الذي اكتسبه هذا التعاون وقيام عدد كبير من الوفود التجارية والاستثمارية بزيارات مؤخرا الى

أديس أبابا بهدف تنشيط التعاون بين الجانبينط .
وأشار الى أن الوزير عيسى سيجري مباحثات أيضا مع عدد من الوزراء الافارقة المشاركين في المنتدى لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والدول الافريقية في مجالات التجارة والصناعة في ضوء الاولوية التي يكتسبها التعاون المصري الافريقي والتعاون المصري الاثيوبي خلال الفترة المقبلة في اعقاب ثورة 25 يناير.
ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي والذي يعقد اجتماعه بأديس أبابا يوم الاربعاء المقبل، منظمة دولية مستقلة تكرس أنشطتها وفعالياتها بهدف تحسين الوضع الاقتصادي والتجاري العالمي من خلال اشراك رجال الاعمال والاقتصاد والساسة والاكاديميين وقادة المجتمع من أجل صياغة الاجندات والسياسات العالمية والاقليمية في مجال التجارة والاقتصاد والصناعة. ويركز هذا الاجتماع على آليات وأهداف تعزيز عمليات النمو الاقتصادي في القارة وذلك في ضوء الاهتمام المتزايد بعمليات التحول والتنمية الاقتصادية.