عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نمو أرباح كيان الفصلية 24% لـ472 مليون ريال

شركة كيان السعودية-
شركة كيان السعودية- ارشيفية

ارتفعت أرباح شركة كيان السعودية للبتروكيماويات الفصلية، بنسبة 23.8% إلى 471.9 مليون ريال بالربع الثالث مقارنة بـ381 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

في حين ارتفعت أرباح "كيان" السعودية بنسبة 104.06% إلى 1.8 مليار ريال خلال 9 أشهر من العام الحالي مقارنة بـ888.4 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب العربية.نت.

ويعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي إلى تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة، ما أدى إلى زيادة الكميات المنتجة والمبيعة، بالإضافة إلى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات، وهذا التحسن في النتائج تحقق على الرغم من ارتفاع متوسط تكلفة اللقيم.

بينما قالت الشركة إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلي تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة، ما أدى إلى زيادة الكميات المنتجة والمبيعة، بالإضافة إلى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات، وهذا التحسن في النتائج تحقق رغم ارتفاع متوسط تكلفة اللقيم. ولنفس الأسباب أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.