رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبكيم: مصنع الميثانول بكامل طاقته خلال أسبوع

شركة سبكيم_ارشيفية
شركة سبكيم_ارشيفية

قال الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم "أحمد العوهلي"، إن تراجع أرباح الربع الثالث مقارنة مع الربع السابق عليه يعود إلى انخفاض المبيعات بسبب توقف مصنع الميثانول في منتصف الربع الثالث.

وأضاف العوهلي "خلال أسبوع أو 10 أيام سيبدأ إنتاج مصنع الميثانول للعمل بشكل كامل".

وحول نتائج الربع الثالث قال العوهلي "النتائج جيدة، ومقارنة بالربع الثالث من 2017، جميع منتجات الشركة ارتفعت أسعارها باستثناء منتج واحد، والارتفاعات متفاوتة"، بحسب العربية.نت.

وقال العوهلي "تفاوتت ارتفاعات أسعار المنتجات، ولدينا 9 منتجات، وارتفاعاتها تفاوتت بين 14 و30%، وكل منتج له ديناميكية مختلفة، كما تحسنت كفاءة تشغيل مصانع سبكيم".

وحول تأثير تراجع النمو الاقتصادي في الصين على أرباح الشركة قال العوهلي، إن الشركة لديها أسواق في آسيا وأوروبا وأميركا، وأن أي تراجع في النمو في الصين سيؤثر على الطلب.

وأوضح أن الحروب التجارية بين أميركا والصين قد تؤثر على سبكيم، ما يدفعنا إلى دفع بعض الشحنات من سوق لآخر .

وفيما يتعلق بالاندماج مع شركة الصحراء قال العوهلي "الاندماجات ضرورة في قطاعات كبيرة وليس البتروكيماويات، والاندماج مع الصحراء سيخلق شركة قوية في منتجاتها فيما يخلص الأمور المالية والكوادر الفنية وسيخلق مستقبلا كبيرا للكيان

الجديد".

وكانت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم قد أعلنت صباح اليوم ارتفاع أرباحها إلى 543 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2018 بنسبة 98.9%، مقارنة بـ273 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

في حين ارتفعت أرباح "سبكيم" الفصلية بنسبة 48.2% إلى 180.3 مليون ريال بالربع الثالث مقارنة بـ121.6 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى الارتفاع في الإيرادات نتيجة الارتفاع في متوسط أسعار منتجات الشركة.

كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في الإيرادات نتيجة جهود الشركة المتواصلة لتحسين أداء المصانع وارتفاع متوسط أسعار منتجات الشركة.