عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التجاري الدولي يفوز بجائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة 2018

الاستاذ عمرو الجنايني
الاستاذ عمرو الجنايني - الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي يتسل

 حصل البنك التجاري الدولي – مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، على جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2018، من جلوبال فاينانس، وهو أول بنك في مصر والشرق الأوسط يتم اختياره لتلك الجائزة المرموقة.

 تعد تلك الجائزة هي الثانية التي يفوز بها البنك خلال عامين متتاليين، حيث حصل البنك على فئة الجائزة نفسها لأفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم من مؤسسة يورومني عام 2017.
 أعلنت جلوبال فاينانس عن الفائزين بجوائزها السنوية العالمية خلال حفل خاص أقيم في بالي-إندونيسيا، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وذلك يوم السبت 13 أكتوبر 2018.
 أوضحت جلوبال فاينانس، أن اختيار البنك التجاري الدولي – مصر للفوز بتلك الجائزة جاء تقديرًا لالتزامه بالمعايير العالمية، ومن أهمها قوة الأداء المالي والإداري للبنك، ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي، وأوضحت جلوبال فاينانس أن نتائج الاختيارات جاءت طبقًا للدراسات والتحليلات والمشاورات من جانب نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين والمحللين الماليين وخبراء القطاع المصرفي حول العالم.
نجح البنك التجاري الدولي خلال السنوات الماضية في تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى مساعدة العملاء في تجاوز التحولات الجذرية التي طرأت على السوق المصرية، بعد ارتفاع معدل التضخم إلى مستويات قياسية، ووصول أسعار الفائدة إلى مستويات غير مسبوقة، علاوة على تحرير سعر صرف الجنيه المصري، كما وضع البنك على رأس أولوياته توظيف الحلول التكنولوجية الابتكارية لتحقيق الشمول المالي في مصر، وتعزيز مكانة القطاع المصرفي المصري، وتقديم أفضل مستوى لخدمة العملاء، وهو ما سينعكس في تحقيق نتائج قوية ومستدامة.


هشام عز العرب:
رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي
"إن الفوز بفئة جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم للعام الثاني على التوالي تعد شهادة عالمية تؤكد على تميز الخبرات والكفاءات بالقطاع المصرفي المصري، وتبرهن على قدرة المؤسسات المصرية المنافسة على نطاق الأسواق العالمية".
 "استطاع البنك التجاري الدولي من خلال جهود والتزام آلاف الموظفين تطبيق المعايير العالمية من أجل دعم العملاء من القطاعات كافة ومساعدة كبرى الشركات المصرية على إنجاز خططها التنموية، ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومي".
"تلك الجهود التي يبذلها موظفو البنك نجحت في خلق وتعظيم القيمة المضافة للأطراف كافة ذات العلاقة، استنادًا إلى قدرتنا على العمل في بيئة دائمة التطور ودمج الحلول الابتكارية، وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بجميع العمليات التشغيلية للبنك".


جوزيف دي جيارابوتو
الناشر ومدير التحرير بجلوبال فاينانس
"إن الجوائز تُمنح للمؤسسات المالية القادرة على تحقيق المعادلة الصعبة التي تجمع ما بين تقديم أفضل الخدمات والمنتجات الابتكارية والاستمرار في تقديم تلك الخدمات للعملاء في سوق تشهد العديد من التحولات الجذرية المتسارعة، وأضاف جوزيف، أن البنك التجاري الدولي يهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك من خلال تمويل العديد من المشروعات القومية الكبرى خلال عام 2017، بما في ذلك قرضان مشتركان لتمويل عمليات تطوير الشبكة القومية للكهرباء، وذلك انطلاقًا من المسئولية التي تقع على عاتقه كأكبر بنك قطاع خاص في السوق المصرية".
 "إن البنك التجاري الدولي ركز خلال الفترة الماضية على الاستثمار في التكنولوجيا عبر إطلاق مبادرات التحول الرقمي، واستخدام تحليلات البيانات، فضلًا عن إعادة ترتيب المنتجات والخدمات المقدمة بما يلائم احتياجات وطبيعة القطاعات التشغيلية الرئيسية، بهدف تحقيق أهدافه الاستراتيجية التي تركز على الارتقاء المستمر بمعايير وجودة الخدمة المقدمة للعملاء. وأثمر ذلك عن ارتفاع قيمة المدفوعات باستخدام تطبيق المحفظة الذكية Smart Wallet CIB بنسبة 184% خلال العام الماضي، وهو تطبيق استحدثه البنك التجاري الدولي لخدمة جميع شرائح المستهلكين من دون الحاجة لوجود حساب مصرفي، علاوة على ذلك يقوم البنك بتقديم خدماته المصرفية لآلاف الشركات، التي تشمل القروض والتمويلات التجارية وإدارة الأصول النقدية، فضلًا عن الحلول المصرفية الإلكترونية المتعددة لمساعدتهم فى تنمية وإدارة أعمالهم بكفاءة".


أبرز إنجازات البنك خلال العام الجاري
 - البنك التجاري الدولي أول مؤسسة بمنطقة الشرق الأوسط تُقدم كدراسة نموذجية ضمن مناهج كلية لندن للأعمال، حيث تم إدراجها وضمها إلى مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال، التي تعد واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الأعمال على مستوى العالم.
- البنك التجاري الدولي ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 شركة في الوطن العربي، ويتصدر الشركات

المصرية المدرجة بالقائمة.
- البنك التجاري الدولي يشارك في إعداد المبادئ المصرفية للمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وتعد تلك المبادئ هي الأولى التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (UN Sustainable Development Goals)، وكذلك اتفاقية باريس للمناخ التي سيتم إعدادها لتقود القطاع المصرفي نحو العمليات اليومية المستدامة.
- حقق البنك خلال النصف الأول من العام 2018 أرباحًا بلغت 4.42 مليار جنيه، بزيادة قدرها 24٪ عن النصف الأول من عام 2017.


بعض جوائز التجاري الدولي خلال عام 2018
- التميز في قطاع البنك الرقمي في مصر - جلوبال فاينانس​
- أفضل إدارة للنقد ​عبر الإنترنت ​- جلوبال فاينانس
- أفضل خدمات التمويل التجاري في مصر - جلوبال فاينانس​
- أفضل خدمات عبر الموقع الإلكتروني في مصر - جلوبال فاينانس
- أفضل بنك في أمن المعلومات وإدارة عمليات الاحتيال ​في مصر - جلوبال فاينانس​
- أفضل خدمات صرف العملات الأجنبية في شمال أفريقيا - إيميا فاينانس
- أفضل خدمات المدفوعات بشمال أفريقيا ​– إيميا فاينانس
- أفضل ممول للنقد الأجنبي في مصر - جلوبال فاينانس
- أفضل ممول تجاري في مصر - جلوبال فاينانس
- أفضل إدارة نقد وخزينة في مصر - جلوبال فاينانس
- أفضل بنك في مصر - جلوبال فاينانس​​
- أفضل بنك في مصر - يورومني​
- أفضل تحول بنكي في الشرق الأوسط - يورومني​
- ​أفضل بنك إقليمي في شمال أفريقيا - أفريكان بانكر​
- أفضل​ خدمة حفظ فرعية - جلوبال فاينانس​ ​

نبذة عن البنك التجاري الدولي – مصر
 تأسس البنك التجاري الدولي – مصر عام 1975 وهو حاليًا أكبر بنك تابع للقطاع الخاص في مصر. ويضم فريق العمل بالبنك 6551 موظفًا من أكفأ خبراء القطاع المصرفي الذين يعكفون على تحقيق أهدافه الاستراتيجية، وعلى رأسها تعظيم القيمة للأطراف كافة ذات العلاقة عبر طرح أفضل الحلول المالية والمنتجات المصرفية الابتكارية، مع التركيز على تقديم أفضل مستويات في خدمة العملاء للأفراد والمؤسسات التي تشكل المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري، كما يقوم البنك بتقديم باقة مميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات الكبرى والشركات بمختلف أحجامها، وذلك من خلال شبكة فروع تربو على 190 فرعًا في أنحاء الجمهورية، وينفرد البنك بمكانة رائدة في السوق المصرية بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصوله على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، فضلًا عن حصوله على جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2017 من مؤسسة يورومني Euromoney. وأظهر البنك التزامه نحو مبادرة تحقيق الأهداف القائمة على العلوم خلال عام 2018، حيث تم اختياره عضوًا أساسيًا في مبادرة FTSE4Good، فضلًا عن إدراجه من جانب كلية لندن للأعمال ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والمتعلقة بنماذج الأعمال الناجحة.