رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكبر وفد اقتصادي أمريكي بالقاهرة نهاية الأسبوع لبحث فرص الاستثمار

م. طارق توفيق رئيس
م. طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية

 يصل القاهرة، الثلاثاء المقبل، وفد اقتصادي رفيع المستوى، يمثل مجتمع الأعمال الأمريكي، ويضم ممثلي 50 شركة متنوعة لبحث تنفيذ استثمارات ضخمة في مصر.

 تُنظم الزيارة غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي، حيث رتبا لعدد من اللقاءات الموسعة للوفد الأمريكي، الذي تستغرق زيارته ثلاثة أيام.

 من المقرر أن يلتقي الوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، وعددًا من وزراء المجموعة الاقتصادية.

 يضم الوفد الأمريكي ممثلين إقليميين للشركات الصناعية الكبري، فضلًا عن ممثلين لوزارة التجارة الأمريكية، وكالة التنمية التجارية، مؤسسة الاستثمار الخاص الدولية، وبنك التصدير والاستيراد الأمريكي.

 قال بيان لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن الزيارة تأتي بعد تحقيق مصر لأعلى معدل نمو اقتصادي منذ سبع سنوات، وهو 5.2% نتيجة سياسات إصلاحية لاقت اهتمام دوائر المال العالمية. فضلًا عن تنفيذ مصر لاستثمارات ضخمة في مجال البنية التحتية وقطاع الطاقة. وأوضحت الغرفة أن تلك المشروعات تمهد الطريق للقطاع الخاص لزيادة استثماراته. وأكدت الغرفة أن مصر في طريقها لأن تتحول إلى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة بعد اكتشافات الغاز الأخيرة. كما أشادت المؤسسات

الاقتصادية الدولية مثل صندوق النقد، البنك الدولي، والبنك الأوروبي بالإصلاحات الاقتصادية وهو ما ساهم في تحسن التصينف الإئتماني.

 وأضافت الغرفة أن العلاقات المصرية الأمريكية شهدت تطورًا إيجابيًا كبيرًا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وهو ما يتيح فرصًا استثمارية ضخمة للشراكة بين البلدين.

 من المقرر أن يعقد، الأربعاء المقبل، مؤتمر موسع للوفد الأمريكي مع سبعة وزراء، هم: عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، محمد معيط وزير المالية، هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سحر نصر وزير الاستثمار، على مصيلحي وزير التموين.

كما يعقد الوفد لقاء صباح الخميس مع طارق الملا، وزير البترول، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات، قبل أن يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.