رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاقية مصرية إيطالبة لتسهيل تحويل أموال المصريين

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع البريد المصري والإيطالى اتفاقية لتفعيل خدمة تحويل أموال المصريين العاملين بإيطاليا من خلال مكاتب البريد المنتشرة بمختلف المحافظات، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات البريدية والمالية للمصريين المغتربين، وتخفيف العبء عنهم ومد جسور التواصل بينهم وبين وطنهم الأم مصر.

ووقع الاتفاقية من الجانب المصري مسعد عبد الغنى رئيس الهيئة القومية للبريد المصرى ومن الجانب الإيطالي "ماسيمو سارمي" الرئيس التنفيذي للبريد الايطالى بحضور محمد فريد نبيل سفير مصر فى ايطاليا .
من جانبه، أكد مسعد عبد الغني رئيس البريد المصري في بيان له اليوم إن تفعيل الاتفاقية بدأ بالفعل ، واستقبلت مكاتب البريد في مصر إحدى التحويلات المالية عن طريق البريد الإيطالي ، مشيرا الى ان الاتفاقية تتيح للعاملين بايطاليا تحويل الأموال لذويهم وأصدقائهم في مصر بكل سهولة ويسر وفي زمن قياسي.
وأضاف أن البريد المصرى ونظيره الايطالى يقدمان هذه الخدمة لعملائهما مقابل تكلفة تنافسية تبلغ 5 يورو للعملية الواحدة تقسم مناصفة بينهما مقارنة بأسعار التحويلات المنافسة في السوق الإيطالي، موضحا أن

الخدمة متاحة من خلال 1300مكتب بريد بمختلف أنحاء الجمهورية ومتصلة بشبكة المعلومات الالكترونية الخاصة بالهيئة وأيضا عن طريق 7 آلاف مكتب بريد في إيطاليا.
وتوقع أن يستفيد من هذه الخدمة اكثر من 70%من عدد المصريين المقيمين فى إيطاليا والبالغ عددهم حوالى90 ألف مصري تقريبا.
وأشار إلى أن الهيئة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع الجانب الإيطالى في ديسمبر 2010 بخصوص البدء فى اتخاذ الاجراءات اللازمة من النواحى الفنية والتشغلية لاطلاق هذه الخدمة، موضحا ان البريد بصدد توقيع عدة اتفاقات مماثلة مع عدد من الدول التى تشهد تواجد كبير للجالية المصرية بها مثل الامارات العربية المتحدة وفرنسا والمانيا وذلك لتعظيم ايرادات الهيئة.