"البورصة" تلغى 1800 عملية على أسهم "هيرميس"

اقتصاد

السبت, 05 مايو 2012 14:42
البورصة تلغى 1800 عملية على أسهم هيرميس
كتب - صلاح الدين عبدالله:

ألغت البورصة العمليات التي تم تنفيذها علي أسهم شركة المجموعة "المالية هيرميس" في جلسة الخميس الماضي .

كانت "هيرميس" مساء امس الاول قد اعلنت عن عقد اتفاق مع شركة "وكيو إنفست القطرى" لتكوين أحد أكبر بنوك الاستثمار فى العالم العربى والمنطقة واستبعدت الشركة الشركات التي كان يساهم فيها جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك .
وبلغت عدد العمليات التي تم الغاؤها 1881 صفقة بكمية باجمالي حجم تداول بلغ قرابة 5 مليارات ورقة بقيمة 71 مليون جنيه .
وقال محمد عمران رئيس البورصة إن الالغاء يهدف الي حماية المتعاملين واموال المستثمرين وحرصا علي عدم استفادة مجموعات بعينها من عقد الاتفاق باعتباره حدثا جوهريا لها تاثير

علي حركة السهم .
واشار عمران في تصريحات خاصة" للوفد" إلى ان البورصة تقوم باعداد تقرير حول التعاملات ويتم ارساله الي الرقابة المالية كاجراء معتاد في مثل هذه الحالات .
واضاف ان المراجعة تتم بصورة مستمرة بهدف حماية صغار المستثمرين .
قالت شركة "هيرميس" إن الكيان الجديد مع الشركة القطرية يضم أنشطة المجموعة المالية هيرميس فى مجالات الوساطة فى الأوراق المالية، والبحوث، وإدارة الأصول، وخدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار فى قطاع البنية الأساسية.
وبموجب الاتفاقية، تعمل المجموعة المالية هيرميس وكيو إنفست على تكوين كيان مشترك على مستوى شركة "المجموعة المالية هيرميس
قطر المحدودة" والتى هى شركة تابعة للمجموعة المالية هيرميس، بحيث سيكون 60% من المجموعة المالية هيرميس قطر المحدودة مملوكة من قبل كيو إنفست، فيما تملك المجموعة المالية هيرميس 40% منها، وذلك فور تنفيذ العملية.
وتأتى هذه الاتفاقية امتداداً لإعلان الطرفين فى 26 مارس 2012 عن رغبتهما باستكشاف آفاق تحالف استراتيجى مشترك بينهما لتكوين بنك استثمار رائد لا تقتصر أعماله على المنطقة العربية فقط بل تشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وجنوب آسيا ودول جنوب شرق آسيا.
وسوف تحقق العملية تكاملاً بين مكانة المجموعة المالية هيرميس كأكبر مؤسسة لخدمات الاستثمار المصرفى وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية فى العالم العربى، وبين القدرة المالية المتميزة وقاعدة العملاء القوية لكيو إنفست.
وتوقع خبراء ووسطاء سوق المال ان يساهم هذا الاتفاق في استقرار السوق خاصة علي خلفية الاحداث التي شهدتها منطقة العباسية في جمعة "الزحف" امس الاول .

أهم الاخبار