عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار الاحتجاجات في "مختار إبراهيم" ورئيس القابضة يرد بسحب الأعمال

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت – حنان عثمان :

 

واصل عمال شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" احتجاجاتهم لليوم التالى على التوالى، تجمع عدد كبير من العمال أمام مقر الشركة الرئيسى فيما توقفت أعمال الشركة فى المواقع . أكد العمال أن تجمعهم ليس فقط بسبب تأخر صرف الرواتب حتى  بعد منتصف الشهر ولكن السبب الرئيسى هو استمرار تدهور أوضاع الشركة والتى وصلت إلى أدنى مستوى لها لم يكن أحد يتصوره لشركة بحجم "مختار إبراهيم" هى ثانى أكبر شركات المقاولات فى مصر.

وأشار العمال فى تصريحات للوفد إلى أنه لم تصدر عن القيادات فى مختار إبراهيم أو القابضة للتشييد والتعمير أى بادرة لحل المشكلة والسماع للعمال مؤكدين مواصلة الصمت تجاه ما يحدث وكأه امر 10 آلاف عامل لا يهم أحد . أكد أحد العمال أن بعضهم يعانى بسبب عدم  توافر العلاج وخاصة لن لديه مرضى فى أفراد أسرته وأكدوا أن الشركة تواجه تدهور حاد منذ فترة وتزايد فى المديونيات بلغت  مليار و400 مليون جنيه وان الفوائد البنكية كفيلة بسداد رواتب العمال وتمويل عمليات التشغيل وأكدوا أن الحل فى إعادة تشغيل الشركة وخاصة للمشروعات التى لم يتم بيعها للبنوك على أن يتم إنهائها وكتابة المستخلصات لتحقيق دخل سريع للشركة . وطالب العمال الدولة بمساندة الشركة عن طريق إسناد الأعمال لها خاصة أنها شركة وطنية عملاقة لا يجب أن تتركها الدولة لتنهار . واتهم العمال المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير بتعمد إرهاق الشركة وعدم مساندتها وأكدوا أنه قام بسحب وديعة خاصة بالشركة لصالح القابضة للتشييد والتعمير وهى الوديعة التى كانت تساهم فى  تأمين رواتب العمال . واتهموه برغبته فى تدمير الشركة لصالح القطاع الخاص .

على جانب آخر لم تسفر الاتصالات مع قيادات الشركة عن الوصول لحل أزمة الاحتجاجات العمالية ولم يصلهم أى رد من المسئولين وذكر بعض العمال ان المهندس محمود حجازى  رئيس القابضة قام بسحب عملية " بيت الوطن " من مختار ابراهيم على خلفية الاحتجاجات وقام  باسنادها الى الشركة التكميلية التى  قام بانشاءها .فى حين واصلت أغلب القطاعات فى الشركة التوقف عن العمل ووصل الامر الى  تهديد الاعمال الخارجية ووقف العمل بمحطة مياه 6 أكتوبر.

وعلى جانب آخر حاولت الوفد التواصل مع المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير للتعرف على رايه فى أزمة مختار إبراهيم ولم يرد على الاتصالات.

نقطة نظام:  لا ينكر أحد حق  رجال الأمن فى القيام بدورهم فى تأمين الوقفات الاحتجاجية ولهم الشكر على مجهودهم غير ان القائمين على تأمين الوقفة الاحتجاجية لشركة مختار ابراهيم تعاملوا بصورة غير لائقة مع محررة الوفد واتهموها بالاندساس بين العمال فى حين كانت الوقفة فى الشارع على مرأى ومسمع من الكل وعندما طلبوا الاطلاع على بطاقتها الصحفية لم تمانع ولكنها فوجئت باحد افراد التأمين يتعامل معها بشكل غير لائق.