عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليار جنيه استثمارات جديدة في أكبر مصنع أحذية رياضية بمصر

هاني قسيس
هاني قسيس

كتب ــ مصطفى عبيد:

يتم خلال أسابيع افتتاح أكبر مصنع مصري لإنتاج الأحذية الرياضية بعد انتهاء الأعمال الإنشائية له. تبلغ الاستمارات المقدرة للمصنع نحو مليار جنيه.

وصرح هاني قسيس وكيل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والعضو المنتدب لشركة " مينترا" أن المصنع الجديد الذي من المنتظر افتتاحه خلال أسابيع هو أول مصنع مصري يستهدف تصدير أحذية رياضية مصرية بجودة عالمية إلى مختلف أسواق أوروبا وأمريكا.فضلا عن تلبية الطلب المتنامي للأحذية في مختلف الأسواق الأفريقية.

وأشار  "قسيس" إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنتاج عشرة ملايين حذاء سنويا وتوفر عشرة آلاف فرصة عمل.

وتبلغ فرص العمل المتاحة للمشروع بعد انتهاء كافة مراحلة 50 ألف فرصة عمل معظمها للسيدات في مناطق الأسمرات، ومنشية ناصر والقطامية القريبة من المشروع.

ويقام المصنع الجديد على مساحة مائتي ألف متر مربع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر

، ويخصص جانب من إنتاجه للسوق المحلي حيث سيتم طرح أحذية رياضية مطابقة للمواصفات العالمية بأسعار تتراوح بين 150 و200 جنيه للحذاء.

وكشف "قسيس" أن مصر تستورد أكثر من 80 % من احتياجاتها من الأحذية الرياضية، وتأتي معظم الواردات من دولة الصين، ويعاني السوق من عدم مطابقة كثير من المنتجات للمواصفات القياسية.

أضاف أن المصنع سيعتمد على خامات مصرية بنسبة 100 % مع تقنيات وتكنولوجيات عالمية متطورة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تُشجع مشروعات الصناعة الوطنية باعتبارها الأقدر على توفير فرص عمل جديدة وتعظيم التنمية.