رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة احتجاجية فى "مختار إبراهيم" لتأخر صرف الرواتب

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت – حنان عثمان :

نظم العاملون فى شركة المقاولات المصرية "مختار ابراهيم" التابعة إلى الشركة القابضة للتشييد والتعمير ، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتب شهر سبتمبر التى تأخرت حتى اليوم

أكد العمال أن إدارة الشركة تتجاهل معاناة العمال وتؤكد دائما أن هناك أزمة سيولة بالشركة رغم عدم مسئولية العمال عن الإدارة وتراجع حجم الاعمال.

وكانت اللجنة النقابية بشركة مختار ابراهيم  قد ارسلت مذكرة إلى المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير تطالبه بالتدخل لحل أزمة الشركة لصرف رواتب العاملين وأكدت المذكرة أن الشركة القابضة قامت بدعم  مجلس الإدارة السابق بالمال ودمج شركة ذات أصول وأراضى ولم يكتف المجلس السابق بهذا الدعم بل قام فك ودائع الشركة الخارجية وزاد السحب على المكشوف من البنوك وباع أراضى من أملاك الشركة ومن أملاك شركة الدواجن المندمجة كما باع أغلب المشروعات للبنوك.

وعلى الرغم من ذلك لم يحقق اى نجاح او تقدم للشركة وكانت جميع ميزانياته رابحة من فروق العملة وبيع الاراضى وليس من النشاط . وترك الشركة غراقة فى ديون لا حصر لها تعدت المليارات للبنوك والتأمينات والايجارات والضرائب والموردين ومستحقات العاملين من صندقة ووثيقة.

وطالبت المذكرة بدعم المجلس الحالى الذى  يعمل ويده مغلولة عن توفير الاحتياجات العاجلة والأساسية كالمرتبات والرعاية الطبية، وأكدت المذكرة أن شركة مختار ابراهيم من كبريات شركات المقاولات التى قامت ينتفيذ أغلب البنية التحتية فى مصر والدول العربية .وكانت دائما داعمة للشركة القابضة.