رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الدولي: الرئيس السيسي يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية

كريستالينا جيروجيفا
كريستالينا جيروجيفا

قالت المدير الإدارية للبنك الدولى كريستالينا جيروجيفا، ان الاجتماع الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسى، مع رئيس البنك الدولى كان ناجحا للغاية، مشيرة إلى أن  الرئيس يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر وساهم البنك فى دعمها.

جاء ذلك علي هامش لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وكريستالينا جيروجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية، بحضور كل من الدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك للشرق الأوسط وشمال افريقيا.


وبحث الجانبان، ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء الأخير بين  الرئيس السيسى، والدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، فى نيويورك سبتمبر الماضى، من دعم البنك للجهود المصرية فى عملية التحول الاقتصادى والاجتماعى، ومساعدة جهود الحكومة فى حذب الاستثمارات الاجنبية إلى مصر.


وأكدت المدير الإدارية للبنك الدولى، أن الاجتماع الأخير للرئيس السيسى مع رئيس البنك الدولى كان ناجحا للغاية، مشيرة إلى أن السيد الرئيس يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر وساهم البنك فى دعمها.


واستعرضت الوزيرة، خلال الاجتماع، الجهود التى قامت بها الحكومة فى الاصلاح الاقتصادى، وعدد من المشروعات التى قامت بها فى قطاعى النقل والتعليم والبنية الأساسية إضافة إلي مشروعات التنمية فى سيناء، ، ومشروعات البنية الأساسية خاصة المرحلة الثانية من مشروع الاسكان الاجتماعى والمنتظر أن يخصص لها البنك نحو

500 مليون دولار، إضافة إلي دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تضع اولوية للمرأة من أجل العمل على توفير فرص عمل لها، وتمكينها اقتصاديا، وفى هذا الأطار أكدت جيورجيفا، أهمية برنامج تنمية سيناء وحرص البنك على دعمه.


وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين مصر والبنك خلال المرحلة المقبلة، وفى هذا الأطار، أعربت "كريستالينا"، عن عزم البنك الدولي زيادة دعمه لمصر  في مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادى وتعزيز الشراكة الممتدة.

ووجهت الوزيرة، لكريستالينا، الدعوة لزيارة مصر والمشاركة فى منتدى افريقيا 2018 والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس السيسى، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

 

وفى هذا الأطار، أشادت المديرة الإدارية للبنك الدولى بمنتدى افريقيا 2017 الذى شاركت فيه العام الماضى، معربة عن تطلعها لتحقيق نتائج ايجابية من منتدى افريقيا 2018.