رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

45 مليار دولار استثمارات مستقبلية للبنك الدولي في إفريقيا

جيم كيم رئيس مجموعة
جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولى

أكد الدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، أن دعم المجموعة الأفريقية للبنك ساهم في زيادة دعمه للنمو في القارة الأفريقية، مقدمًا شكره لمصر على جهودها خلال رئاسة التجمع الأفريقي، واصفًا الدكتورة سحر نصر، بأنها تقوم بأعمال ابتكارية رائعة في مصر.

وأعلن أن البنك الدولي سيستثمر نحو 45 مليار دولار في أفريقيا خلال الثلاث سنوات المقبلة، من أجل تحقيق تطوير برامج التعليم والخدمات الصحية الأساسية والمياه النظيفة والصرف الصحي والزراعة ومناخ الأعمال والبنية الأساسية، داعيًا الدول الأفريقية إلى مزيد من الاستثمار في رأس المال البشرى، ودعم أكثر للتعليم، مؤكدًا أن البنك الدولى على استعداد لتقديم دعم أكبر الدول الأفريقية لتحسين مستوى التعليم في القارة.

وذكر أن الكثير من رؤساء الدول الأفريقية قالوا له إنهم يحتاجون إلى إنشاء سكك حديدية تربط القارة، وطرق لا تتأثر بالتغيرات المناخية.

وأوضح أن احتمالات أن تمر القارة الأفريقية بمرحلة انتقالية من الزراعة إلى صناعات تحويلية منها صناعة السيارات وبناء السفن تتزايد سنة بعد سنة نتيجة التصاعد الكبير في التكنولوجيا.

وأعرب عن سعادته لتوفير علاج لعدة أمراض في أفريقيا، مؤكدا أن البنك الدولي سيعمل على دعم الشباب في القارة، واختتم كلمته قائلا:"سنقف إلى جواركم طوال الوقت".