رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"معيط" يناقش طرح السندات المصرية في الأسواق العالمية مع ممثلي "سيتي بنك"

د.محمد معيط وزير
د.محمد معيط وزير المالية

ناقش الدكتور محمد معيط وزير المالية مع ممثلى "سيتي بنك" طرح السندات المصرية في الأسواق العالمية، وتطورات الاقتصاد المصري والعالمي، وآثار ما يحدث في الاقتصاد والأسواق العالمية علي مصر.

وأشار "معيط" إلى أن برنامج الطروحات الحكومية سيسهم في جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية وإظهار قيمة الأصول المملوكة لمصر.

وقال وزير المالية خلال اجتماع نظمته منظمة الصحة العالمية لوزراء ومسئولي المالية والصحة في البلدان المختلفة على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بأندونيسي، أن جزءًا من تمويل تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد يأتى من الرسوم والضرائب علي السجائر ومنتجات التبغ والكحوليات، إلى جانب مصادر أخري للتمويل ومساهمات مالية من الخزانة العامة للدولة تتحملها عن غير القادرين.

وأكد الوزير أن الحكومة والقيادة السياسية تولي المنظومة الصحية أهمية خاصة مع توفير الدعم المالي والفني لاكتمال المنظومة وبدء تطبيقها وضمان استمرارها لرعاية صحة المواطنين بأفضل صورة ممكنة.

كما عقد وزير المالية أمس، اجتماعا مع الدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى

لبحث الترتيبات المتعلقة بالاجتماعات وتطرق الحوار إلى إشادة صندوق النقد الدولي مؤخرا بما احرزه الاقتصاد المصري من تقدم وتعافى تؤكد اننا على الطريق الصحيح فى ظل خطة الاصلاح الاقتصادي التى تتبناها الدولة على مدار ثلاثة أعوام، وما اثمر عنه من تزايد  معدلات النمو الاقتصادي لمصر، لتصبح من بين أعلى المعدلات فى الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يشارك وزير المالية اليوم الخميس فى اجتماعات صندوق النقد الدولى ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية العربية، ويقوم باستعراض نتائج تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى وعرض الرؤية المستقبلية لمصر وآخر التطورات والتوقعات لمعدلات النمو الاقتصادي وكيفية إحداث التوازن بين معدلات الإنفاق والتضخم والفائدة.